وزارة الدفاع الأذربيجانية تنشر فيديو لقصف صاروخى على مواقع ودبابات أرمينية

الثلاثاء، 06 أكتوبر 2020 02:00 م
وزارة الدفاع الأذربيجانية تنشر فيديو لقصف صاروخى على مواقع ودبابات أرمينية قصف موقع عسكرى
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت وزارة الدفاع الأذربيجانية، عن فيديو جديد لقصف جوي بالصواريخ لمواقع وعربات عسكرية تابعة للجيش الأرميني منذ يوم السبت الماضي، في منطقة قره باغ المتنازع عليها بين البلدين، وأظهرت لقطات الفيديو الطائرات العسكرية التابعة للجيش الأذربيجاني وهي تصوب قذائفها صوب شاحنة عسكرية لتدمرها، ومقطع آخر للتصويب على موقع عسكري يضم جنود أرمينيين يهرعون هربا من القذائف الجوية.

 

وقال مسؤولون من الأرمن في جيب ناجورنو قرة باغ، وفقًا لما نشرته شبكة "روسيا اليوم"، اليوم الثلاثاء، إن 21 جنديا آخرين قُتلوا في الصراع مع أذربيجان، ليرتفع إجمالي عدد جنود الإقليم القتلى منذ نشوب الحرب في 27 سبتمبر إلى 244 جنديا.

قصف موقع عسكرى
قصف موقع عسكرى

 

قصف عربة عسكرية
قصف عربة عسكرية

 

وتصاعد القتال إلى أسوأ مستوياته منذ التسعينيات عندما قُتل نحو 30 ألف شخص، وكان قد قال رئيس أذربيجان إلهام علييف في مقابلة تلفزيونية، إن تركيا يجب أن تشارك في عملية السلام بمنطقة ناجورنو قرة باغ بعد وقف إطلاق النار في المستقبل.

 

وقال علييف لمحطة تى.آر.تى خبر التلفزيونية التركية "من المؤكد أن تركيا يجب أن تكون في أي عملية سلام مقبلة، ومن المؤكد أيضا أن عملية سلام ستبدأ، ولا يمكن أن تستمر الاشتباكات إلى الأبد، لذا كلما كان ذلك أسرع كان أفضل".

 

نشرت وزارة الدفاع الأذربيجانية الاثنين 5 أكتوبر فيديو يقال إنه لقصف مواقع الجيش الأرمني في قره باغ يوم السبت الماضي، وكان قد أعلن الرئيس الأذربيجاني، إلهام علييف، أن قوات اذربيجان استعادة السيطرة، أمس الإثنين، على 3 قرى وعدة تلال استراتيجية خلال المعارك مع الجانب الأرمني في إقليم ناغورنى قره باغ.

 

ووفقا لموقع روسيا اليوم، قال الرئيس الأذربيجانى، إن الجيش الأذربيجانى، سيطر على قرى شيخالي-أغالي وساريجالى ومزرا فى منطقة جبرائيل إضافة إلى عدد من التلال الاستراتيجية في اتجاهات مختلفة، ويأتى ذلك بعد أن أعلنت إدارة جمهورية ناغورني قره باغ غير المعترف بها، أن قواتها تنفذ "انسحابات تكتيكية" فى بعض جوانب خط التماس مع الجيش الأذربيجانى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة