نشرة حصاد تليفزيون اليوم السابع.. إعلان القوائم النهائية لانتخابات مجلس النواب.. النيابة تحقق فى وفاة عويس الراوي.. أحمد خالد صالح وهنادى مهنى يحتفلان بعقد قرانهما

الثلاثاء، 06 أكتوبر 2020 11:13 م
 نشرة حصاد تليفزيون اليوم السابع.. إعلان القوائم النهائية لانتخابات مجلس النواب.. النيابة تحقق فى وفاة عويس الراوي.. أحمد خالد صالح وهنادى مهنى يحتفلان بعقد قرانهما حور محمد
كتبت هدى أبو بكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت نشرة الحصاد من تليفزيون اليوم السابع مجموعة من الأخبار الهامة التى وقعت على مدار اليوم ، والتى بدأت بخبر اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، بحضور وزير المالية ، وتناول الاجتماع استعراض مخطط التطوير الشامل لمنظومة الجمارك على مستوى الجمهورية.

ووجه الرئيس بتركيز استراتيجية تطوير منظومة الجمارك على حوكمة عملية التصدير والاستيراد من وإلى الدولة، مع تبسيط الإجراءات المستندية، واختصار زمن إجراءات الإفراج الجمركي، ولتتكامل تلك الجهود مع سلسلة الموانئ الحديثة التي باتت مصر تتمتع بها على البحرين الاحمر والمتوسط.

 نشرة الحصاد

نشرة الحصاد

  

كما تناولت نشرة الحصاد خبر حول توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، باستمرار تطوير أنشطة صندوق "تحيا مصر" في مجال الرعاية الصحية، والدعم الاجتماعي، والتنمية العمرانية، والتمكين الاقتصادي، ودعم التعليم والتدريب، ومواجهة الكوارث والأزمات؛ وغيرها من المجالات التي تمس الحياة المعيشية اليومية للمواطنين من كافة النواحي.

جاء ذلك خلال اجتماع الرئيس اليوم، مع اللواء محمد أمين، مستشار رئيس الجمهورية للشئون المالية.

وصرح السفير بسام راضى، متحدث رئاسة الجمهورية بأن الاجتماع تناول استعراض أنشطة صندوق "تحيا مصر" والخطط المستقبلية لمشروعاته.

وتضمنت نشرة الحصاد خبر حول إفراج قطاع السجون عن 2081 نزيلاً، تنفيذاً لقرار رئيس الجمهورية بشأن الإفراج بالعفو عن باقى مدة العقوبة بالنسبة لبعض المحكوم عليهم الذين إستوفوا شروط العفو بمناسبة الإحتفال بعيد القوات المسلحة الموافق السادس من أكتوبر لسنة 2020، وكذا لائحة قانون السجون بشأن الإفراج تحت شرط من إستوفوا شروط الإفراج.

وعقد قطاع السجون اللجان لفحص ملفات نزلاء السجون على مستوى الجمهورية لتحديد مستحقى الإفراج، حيث انتهت أعمال اللجان إلى الإفراج بالعفو عن 1822 نزيل، والإفراج الشرطى عن 259 نزيل.

وعرضت نشرة الحصاد خبرا حول إعلان الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم ، رسميا القائمة النهائية بأسماء المرشحين لانتخابات مجلس النواب، وذلك بعد الانتهاء من مراجعة كافة الأحكام الصادرة من المحكمة الإدارية العليا بمجلس الدولة ، وضمت القائمة النهائية للمرشحين فى انتخابات مجلس النواب 4032 مرشحا بنظام الفردي، و8 قوائم بنظام القائمة تضم 284 مرشحا أساسيا ومثلهم احتياطيا، وذلك بعد تعديل صفات بعض المرشحين وانتماءاتهم الحزبية، فضلا عن طلب بعض الأحزاب استبدال بعض المرشحين بآخرين، ومراجعة الاحكام القضائية.

كما ضمت نشرة الحصاد ، بيان النيابة العامة بانها تقوم بمباشرة التحقيقات فى واقعة وفاة عويس الراوي بالأقصر، وقالت فى بيان لها أنها قد أذنت بضبط المتوفَّى وآخرين من ذويه لاستجوابهم فيما نُسب إليهم من جرائم إرهابية ، وأُخطرت «النيابة العامة» بوفاته بعد محاولته مقاومة قوة الشرطة.

وأشار البيان إلى أنه بعد الاستجوابات تبين للنيابة اختلاف الأقوال حول ملابسات واقعة الوفاة، لذا آثرت النيابة العامة عدمَ الإفصاح في بيانها عن مؤدَّى أقوالهم حفظًا لسلامة التحقيقات حتى انتهائها، كما أكدت عدمَ صحَّة ما تُدُوِول بمواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الإخبارية المختلفة حول ملابسات الواقعة.

وتناولت نشرة الحصاد خبرا مواصلة إرسال مصر خطوط إنتاج الخبز النصف آلى الميدانى، حيث أقلعت طائرة نقل عسكرية من قاعدة شرق القاهرة الجوية فى رحلتها الخامسة متجهة إلى مطار الخرطوم محملة بعدد من خطوط إنتاج الخبز الميدانية  المتطورة.

وعملت القوات المسلحة على تجهيز  خطوط الإنتاج وتوفير قطع الغيار اللازمة لها فضلاً عن معدات توليد الكهرباء، وذلك  لتوفير الخبز بأعداد كبيرة وبجودة عالية والمساهمة فى سد الفجوة الغذائية بجمهورية السودان الشقيقة.

واقتصاديا ، عرضت النشرة تصريحات مديرة صندوق النقد الدولي كريستالينا جورجيفا ، إن الاقتصاد العالمي يبدو "أقل سوءا" مما كان عليه في يونيو وأن الصندوق سيجري تعديلا لتوقعاته للإنتاج العالمي في 2020 بزيادة "طفيفة"، وأضافت في تصريحات لها ،  ان الاقتصاد العالمي ينهض مجددا من أعماق هذه الأزمة.

وتوقع الصندوق في يونيو أن تؤدي إجراءت الإغلاق الناجمة عن فيروس كورونا إلى انكماش الناتج المحلي الإجمالي العالمي 4.9 بالمئة، ليكون أكبر انكماش منذ الكساد الكبير في الثلاثينيات من القرن الماضي.

وعربيا ، أعلن مدير عمليات خلية أزمة كورونا في الأردن، العميد مازن الفراية، نشر كوادر القوات المسلحة في جميع محافظات المملكة اعتبارا من صباح الأربعاء، وأضاف في بيان ، أن حظر تجول شامل سيفرض في المملكة من منتصف ليل يوم الخميس ولمدة 48 ساعة ويتكرر خلال الأسابيع المقبلة، حسبما ذكرت وكالة أنباء الأردن.

وتأتي هذه الإجراءات تزامنا مع الزيادة الكبيرة في عدد الوفيات والإصابات بفيروس كورونا المستجد، حيث سجلت المملكة في الـ24 ساعة الماضية 12 وفاة و1537 إصابة جديدة بالفيروس.

أما عالميا ، قال مسؤولون في وزارة الدفاع الأمريكية(البنتاجون) ، إن كبار القادة العسكريين الأمريكيين سيدخلون حجرا صحيا ذاتيا بعد أن أثبتت الاختبارات إصابة نائب قائد قوات خفر السواحل بفيروس كورونا.

وقال البنتاجون في بيان ، انه بدافع الحذر الشديد سيدخل جميع المخالطين المحتملين عن قرب حجرا صحيا ذاتيا وتم إجراء اختبارات لهم هذا الصباح، ولم تظهر أي أعراض على مخالطين في البنتاجون ، ولم تثبت الاختبارات إيجابية إضافية للإبلاغ عنها في الوقت الحالي.

ومن الأخبار الفنية تناولت النشرة خبر حول احتفال الفنان أحمد خالد صالح والفنانة هنادى مهنى بعقد قرانهما الذى يحضره العائلتين وبعض الأصدقاء المقربين، حيث قرر الثنائى مفاجأة الجميع، بعد أقل من عام على مرور خطبتهما التى احتفلا بها في شهر ديسمبر الماضى بمنزل الموسيقار هانى مهنى وبحضور عائلة العروسين إضافة إلى النجم تامر حسنى الذى حضر لتقديم التهنئة.

واختتمت نشرة الحصاد بأخبار الطقس ، حيث تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود غدا الأربعاء، طقس حار نهارًا على الوجه البحري والقاهرة، وطقس مائل للحرارة على السواحل الشمالية، كما يسود طقس حار على جنوب سيناء، وشمال الصعيد.

ويتوقع الخبراء سقوط أمطار متوسطة تكون رعدية أحيانا على مناطق من جنوب سلاسل البحر الأحمر، وأن يكون الطقس ليلا لطيفا على القاهرة والوجه البحرى والسواحل الشمالية.

 وبالنسبة لدرجات الحرارة، غدا الأربعاء: القاهرة العظمى 35 درجة والصغرى 22 درجة، والإسكندرية العظمى 32 والصغرى 20 درجة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة