أكرم القصاص - علا الشافعي

مرض السكر عند الأطفال قد يسبب إصابتهم بالاكتئاب والقلق

الثلاثاء، 06 أكتوبر 2020 07:00 ص
مرض السكر عند الأطفال قد يسبب إصابتهم بالاكتئاب والقلق مرض السكر عند الاطفال
كتبت هند عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مرض السكري أحد أكثر الحالات شيوعًا التي تؤثر على ملايين الأشخاص حول العالم، وفقًا لدراسة حديثة بمركز مانيتوبا للسياسة الصحية الكندي فإن الأطفال الذين يعانون من مرض السكري يعانون من ارتفاع معدل الاضطرابات المزاجية مثل الاكتئاب أو القلق.

ووفقا لتقرير لصحيفة TIME NOW NEWS مرض السكري  سواء كان داء السكري من النوع الأول ، أو النوع الثاني من مرض السكري ، يتضاعف في جميع أنحاء العالم، كل عام ، لدرجة أنه وصفه البعض بأنه وباء،  في حين أن داء السكري من النوع 2 هو اضطراب في نمط الحياة ، فإن مرض السكري من النوع 1 هو اضطراب مناعي ذاتي يؤثر على البنكرياس ، وبالتالي فإن حالات الأطفال المولودين بمرض السكري من النوع الأول  أو أولئك الذين يصابون به بعد الولادة بفترة وجيزة ، آخذة في الارتفاع على مستوى العالم ، وخاصة في دول العالم الأول.

ومع ذلك ، فإن مرض السكري لا يتعلق فقط بالصحة الجسدية ، كما كان يعتقد سابقًا وفقًا لبحث جديد من مركز مانيتوبا للسياسة الصحية ، يعاني أطفال الدول الأولى من عبء مضاعف من الأمراض الجسدية والعقلية.

وفقًا للدراسة ، فإن معدل الإصابة بالسكري من النوع 2 بين الشباب يرتفع بشكل كبير ، ومعظم هؤلاء الأطفال من تراث الأمم الأولى، قال أحد مؤلفي الدراسة إن هؤلاء الأطفال كانوا أكثر عرضة بنسبة 25 % للإصابة بمرض السكري من النوع الثاني ، مقارنة بالأطفال الآخرين.

بالإضافة إلى الأمراض الجسدية، اكتشف بحث مانيتوبا أيضًا أن شباب الأمم الأولى المصابين بداء السكري من النوع 2 يعانون من معدلات عالية من اضطرابات الصحة العقلية، ولا سيما في معدلات عالية من اضطرابات المزاج والقلق ومعدلات عالية من الانتحار ومحاولات الانتحار.

وفقًا للباحثين في الدراسة ، سيتعين العثور على المزيد من البيانات حول هذا لإنشاء علاقة سببية بينما يدرك الناس أن الأمراض الجسدية يمكن أن تسبب التوتر والقلق بين الناس  فإن فهم ما إذا كان هناك رابط مباشر أمر يحتاج إلى النظر فيه.

سيتعين على الباحثين أيضًا معرفة أي من الاثنين هو السبب ، وما هو تأثير الأول  إذا كان التعايش مع مشكلة الصحة العقلية يمكن أن يؤدي إلى الإصابة بمرض السكري من النوع 2 ، أو العكس.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة