أكرم القصاص - علا الشافعي

كاتب فرنسي: أردوغان لديه أطماع توسعية ويسعى لاختراق أفريقيا عبر ليبيا

الثلاثاء، 06 أكتوبر 2020 10:00 م
كاتب فرنسي: أردوغان لديه أطماع توسعية ويسعى لاختراق أفريقيا عبر ليبيا إيڤ تريار، مدير تحرير صحيفة "لو فيجارو" الفرنسية
كتب – أحمد علوي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الكاتب الصحفي الفرنسي إيڤ تريار، مدير تحرير صحيفة "لو فيجارو" الفرنسية، إن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اصبح واضحا لدي الجميع بأن لديه خطط توسعية لغزو عدد من الدول ويعتبر نفسه سلطان.

 

وأضاف تريار، خلال كلمته في مؤتمر مركز دراسات الشرق الأوسط بباريس، الذي يقام تحت عنوان "التدخلات التركية فى الشرق الأوسط.. وآثارها على السلم العالمي"، اليوم الثلاثاء، أن أردوغان يريد أن يتدخل في جبهات مختلفة حتي يظهر أمام العالم بأنه زعيم كبير، ويريد أن يغزو الدول.

 

وأوضح الكاتب الفرنسي أن أردوغات لديه أطماع توسعية في إفريقيا ويريد غزو القارة من بوابة ليبيا.

 

وأشار الكاتب الفرنسي، إن فرنسا اليوم تعاني بشكل كبير من التيار المتطرف والإرهابي، موضحًا أنه فرنسا احتاجت لوقت طويل حتي يري الجمهور حقيقة الأمور.

 

ويشارك في الندوة، الدكتور عبد الرحيم علي، رئيس مركز سيمو بباريس، بمداخلة عنوانها: "التدخلات التركية في ليبيا وأثرها علي السلم العالمي"، والكاتب الصحفي إيڤ تريار مدير تحرير جريدة لو فيجارو الفرنسية، بمداخلة عنوانها: "السياسة التحريرية لصحيفة لوفيجارو فيما يتعلق بالتصرفات التركية العسكرية والسياسية في البحر المتوسط".

 

كما يشارك الكاتب الصحفي إيمانويل رازاڤي مدير تحرير موقع جلوبال جيو نيوز الأوروبي، بمداخلة عنوانها "قضية المهاجرين والابتزاز التركي.. عقيدة الجهاد الدولي لدى أردوغان"، والكاتب الصحفي چيل ميهاليس مدير تحرير موقع كوزور الفرنسي، بمداخلة عنوانها "أردوغان وعملية الهدم الطويلة للكمالية في تركيا"، والكاتب الصحفي رولان لومباردي، المؤرخ المتخصص في شئون الشرق الأوسط، بمداخلة عنوانها "أردوغان الذي يرى نفسه سلطانا جديدا، هل لديه القدرات لتحقيق طموحاته؟"، والكاتب الصحفي ألكسندر ديلڤال المؤرخ المتخصص في الچيوبوليتيك والكاتب في موقع أتلانتيكو، بمداخلة عنوانها "العثمانية الجديدة والخطر التركي الإخواني في البحر المتوسط".

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة