أكرم القصاص - علا الشافعي

"سيرفى" روبوت جرسون لتقديم الطعام والحفاظ على التباعد الاجتماعى.. صور

الثلاثاء، 06 أكتوبر 2020 01:00 ص
"سيرفى" روبوت جرسون لتقديم الطعام والحفاظ على التباعد الاجتماعى.. صور روبوت
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أفادت وكالة رويترز أن شركة سوفتبانك اليابانية العملاقة للتكنولوجيا تختبر روبوتًا جديدًا لخدمة الطعام فى اليابان، والذى يحمل اسم سيرفى  Servi، إذ لديه العديد من المستويات التى يمكن استخدامها لتوصيل الطعام للعملاء للحفاظ على التباعد الاجتماعى بسبب COVID-19 ونقص العمالة فى اليابان.

سيعمل Servi كنادل، مع القدرة على نقل الطعام والمشروبات من المطبخ إلى الطاولات، وستستخدم الكاميرات ثلاثية الأبعاد وتقنية LIDAR للتنقل حول الطاولات والعملاء، وهى نفس التقنية التى تستخدمها السيارات ذاتية القيادة.

الروبوت سيرفي
الروبوت سيرفي

 

وتم إطلاق الروبوت رسميًا فى اليابان فى يناير ولكن تم اختباره بالفعل من قبل بعض المطاعم كوسيلة لتقديم خدمة بدون تلامس.

وعند إطلاق Servi ، يمكن للشركات تأجير الروبوت مقابل 950 دولارًا شهريًا على مدى ثلاث سنوات، إذ تم تطويره بواسطة Bear Robotics فى كاليفورنيا، والتى أنتجت أيضًا Servi Mini لتقديم المشروبات، إذ يحتوى Servi بالحجم الكامل على صينيتين وحوض، بينما يحتوى Servi Mini على صينية واحدة وحوض واحد، ويمكن التحكم فى كليهما عن طريق شاشة تعمل باللمس أو جهاز لوحى خارجي.

روبوت جرسون
روبوت جرسون

 

فى وقت سابق من هذا العام، جمعت Bear Robotics 32 مليون دولار فى جولة تمويل بقيادة Softbank، إذ لدى Softbank تاريخ من الاستثمار فى شركات الروبوتات الناشئة، مثل Boston Dynamics ، الشركة التى تقف وراء الروبوتات الشائنة الشبيهة بالكلاب التى عُرضت للبيع هذا الصيف.

تصميم الروبوت
تصميم الروبوت

 

كما تم استخدام Pepper ، أشهر روبوت بشرى فى Softbank، فى جميع أنحاء الوباء للترحيب وتخفيف الشعور بالوحدة بين حالات COVID-19 الخفيفة فى اليابان، كما تساعد إصدارات الروبوت العملاء أيضًا على البقاء على مسافة آمنة فى متاجر البقالة الألمانية، فى حين تم استخدام روبوت التنظيف Whiz فى الفنادق والمواقع الأخرى.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة