أكرم القصاص - علا الشافعي

اليوم الدولى للطفلة.."الأمم المتحدة" يطلق سفيرة افتراضية للدفاع عن حقوق الفتيات

الثلاثاء، 06 أكتوبر 2020 12:03 م
اليوم الدولى للطفلة.."الأمم المتحدة" يطلق سفيرة افتراضية للدفاع عن حقوق الفتيات أطفال - أرشيفية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يطلق صندوق الأمم المتحدة للسكان، في مؤتمر صحفى يوم الأحد، المقبل 11 أكتوبر الجارى، سفيرة افتراضية للدفاع عن حقوق الفتيات المراهقات "مريم"، وذلك بالتزامن مع اليوم الدولي للطفلة الذي يتم الاحتفال به هذا العام تحت عنوان : "صوتي .. مستقبلنا المتساوى".
 
وذكر صندوق الأمم المتحدة للسكان، في بيان له اليوم، الثلاثاء، أن هذه المبادرة الجديدة التي تتم بالتعاون مع جامعة الدول العربية، تؤكد دعم الصندوق الراسخ ووقوفه الثابتن وإصراره الذى لا يتزحزح لدعم حقوق الفتيات بما في ذلك الحق في الحصول على المعلومات الدقيقة والخدمات ذات الصلة بالصحة الجنسية والإنجابية.
 
وأضاف، أن إطلاق السفيرة الافتراضية "مريم" يأتي كجزء من الجهود التي يبذلها صندوق الأمم المتحدة للسكان من أجل إعمال حقوق المراهقات في التمتع بحياة آمنة والحصول على التعليم والصحة في كافة المراحل.
 
وأوضح الصندوق أن سفيرته الافتراضية " مريم" ، التي سيعلن عن ميلادها ،هي واحدة من بين الـ40 مليون فتاة في المنطقة العربية، وقد قررت مريم أن تكرس حياتها ووقتها للمطالبة بإعمال حقوقها وجميع المراهقات أمثالها، وهي فتاة من منطقة الدول العربية لكنها لا تحمل جنسية دولة بعينها، عمرها 15 عاما وتعمل مع صندوق الأمم المتحدة للسكان لتسليط الضوء على الاحتياجات والتحديات التي تواجه الفتيات ومعالجتها، مع تعزيز تمكين الفتيات وإعمال حقوقهن الإنسانية، واختارت الانطلاق في هذا التوقيت أيضا حيث تحتفل الأمم المتحدة بالذكرى الـ75 لميلادها.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة