الجامعات المنشأة خلال عامين تعادل ما تم إنشائه فى 40 عام.. أبرز قضايا التوك شو

الثلاثاء، 06 أكتوبر 2020 04:00 ص
الجامعات المنشأة خلال عامين تعادل ما تم إنشائه فى 40 عام.. أبرز قضايا التوك شو طلاب الجامعات
كتب عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتناول برامج التوك شو يوميًا مجموعة من القضايا والموضوعات المهمة التى تخص الشأن الداخلى والقضايا العالمية، كانت أبرز القضايا التى عرضتها برامج أمس: الأوقاف تؤكد تحقيق أكثر من 10 ملايين يوميا كعوائد عقارات وأطيان.

 

الأوقاف تؤكد تحقيق أكثر من 10 ملايين يوميا كعوائد عقارات وأطيان

 

قال الدكتور جابر طايع، رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف، إن إجمالى إيرادات وأرباح الربع الأول من العام المالى الحالى أشهر يوليو وأغسطس وسبتمبر بلغ أكثر من 315 مليون جنيه، وهى عبارة عن إيجارات، لمحلات وأراضى مستأجرة زراعية.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج حضرة المواطن، الذى يقدمه الإعلامي سيد علي عبر قناة الحدث اليوم، أن حصيلة أرباح الأوقاف خلال اليوم فقط بلغت عشرة ملايين و700 ألف جنيه، لافتا إلى أن هذا الرقم غير مسبوق فى تاريخ هيئة الأوقاف.

وأشار إلى أنه حينما تولى الدكتور محمد مختار جمعة وزارة الأوقاف في 2013 كانت حصيلة أرباح الهيئة تبلغ 90 مليون جنيه خلال العام الواحد، لافتا إلى أنها أصبحت تتخطى مليار و500 مليون جنيه سنويا.

وذكر أن الهيئة تحصل على إيجارات منشآت تابعة لها بأسعار لا تساوي تكلفة الصيانة والترميم التي تنفق عليها، معقبا: "لدينا رؤية مستقبلية لتنمية وتنظيم عوائد الوقف أكثر من ذلك".

 

الشيخ رمضان عبد المعز: من يسيء لأهل مصر كأنما أساء للنبى محمد

قال الشيخ رمضان عبدالمعز، الداعية الإسلامي، إن النبى محمد صلى الله عليه وسلم، أوصى بمصر وأهلها، وبالتالى من يسىء للمصريين ووطنهم، كأنما أساء للنبى محمد صلى الله عليه وسلم، مستشهدا بالحديث النبوي: "أحسنوا إلى أهل مصر، فإن لهم ذمة ورحم".

وأضاف "عبد المعز"، خلال تقديمه برنامج "لعلهم يفقهون"، المذاع عبر قناة "dmc": "النبى محمد صلى الله عليه وسلم، أسس لمبدأ الاعتراف بالفضل وأهله، فالسيدة العظيمة أمنا هاجر من مصر، وربنا جعل الممشى الذى قامت به بين الصفا والمروة من شعائر الله".

رئيس أكاديمية البحث العلمى: الجامعات المنشأة خلال عامين تعادل ما تم إنشائه فى 40 عام

 

قال الدكتور محمود صقر، رئيس أكاديمية البحث العلمي، إن البحث العلمى فى مصر لفترات طويلة كان مهمشاً، ولكن فى السنوات الأخيرة كان هناك اهتماماً غير مسبوق بالبحث العلمى فى مصر وهو ما يلاحظه رجل الشارع بداً من تخصيص مقررات من الميزانية فى الدستور.

وأضاف صقر، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج الحقيقة، تقديم آية عبد الرحمن، والمذاع عبر فضائية اكسترا نيوز، أن البنية التحتية التى تشهدها مصر لم تكن فى مجال الطرق والمرافق، ولكن هناك بنية تحتية فى مجال التعليم العالى والبحث والعلمى.

وتابع رئيس أكاديمية البحث العلمى، أن عدد الجامعات التى أنشئت فى مصر خلال سنتين تعادل ما تم إنشائه فى 40 سنة، مشيراً إلى أن هناك العديد من الجامعات الأهلية والدولية، وكذلك جامعات بالشراكة مع دول مثل الجامعة اليابانية.

وأكمل رئيس أكاديمية البحث العلمى، أن دعم الابتكار وتشجيع الشباب يعتبر من أهم أدوار الأكاديمية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة