CNN تكشف تفاصيلا جديدة فى بروتوكول علاج ترامب.. تعرف عليها

الثلاثاء، 06 أكتوبر 2020 11:54 ص
CNN تكشف تفاصيلا جديدة فى بروتوكول علاج ترامب.. تعرف عليها الرئيس ترامب
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت شبكة "سى إن إن" الأمريكية إن الرئيس ترامب قد يكون المريض الوحيد فى العالم الذى حصل على هذا العلاج لفيروس كورونا، المكون من ثلاثة عقاقير أحدهما دواء تجريبى لم يتم الموافقة عليه بعد.

 وأضافت قائلة: لو أصبت بكوفيد 19، لا تتوقع أن تحصل على نفس العلاج الذى حصل عليه ترامب. فربما يبدو واضحا أن الرئيس الأمريكى سيتلقى أفضل اهتمام ورعاية ممكنة، إلا أن بعض العلاج الذى حصل عليه ليس متاحا للرأى العام، وربما كان هذا غائبا عن ترامب عندما قال للملايين من متابعيه على تويتر "لا تخشوا كوفيد..أشعر أننى أفضل مما كنت عليه قبل 20 عاما"، دون أن يذكر أن الأمريكيين الآخرين المصابين بالمرض القاتل ليس متاحا لهم العقاقير والعلاج الذى حصل عليه.

 وأشارت "سى إن إن" إلى أن ترامب قبل نقله للمستشفى يوم الجمعة الماضى حصل على علاج مضاد حيوى تجريبى لشركة ريجينيرون، الذى ربما يقلل مستوى كورونا فيروس وأظهر نتائج واعدة فى تجربة شملت 275 مريضا، إلا أن الدواء لم يحصل على إذن استخدام طوارئ من هيئة الغذاء والدواء الأمريكية. وقالت شركة التكنلويجيا الحيوية ريجينرون إنها قدمت الدواء بعدما حصلت على طلب استخدام رحيم من أطباء ترامب.

وتقول مستشفى مايو كلينك الشهيرة إنه بالنسبة لأغلب الناس، فإن الحصول على عقاقير لم يتم الموافقة عليها بعد من خلال ما يسمى بطلب الاستخدام الرحيم  يمكن أن يكون عملية صعبة وطويلة، ويشمل العديد من المتطلبات التى يجب أن يفى بها أغلب المرضى. إلا أن ترامب حصل على الدواء الجمعة بعد يوم واحد فقط من إيجابية اختبار كورونا الخاص به، وفقا لطبيبه وللسكرتيرة الصحفية للبيت الأبيض.

وإلى جانب هذا الدواء، حصل ترامب على عقارى ريميدسفير وديكساميثازون. وقال د. جوناثان رينير ، أستاذ الطب بجامعة جورج واشنطن، إن الرئيس قد يكون المريض الوحيد فى الكوكب الذى يتلقى هذا المزيد من العقاقير الطبية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة