محافظ قنا يعلن تنظيم قافلة طبية مجانية بقرية العقب على مدار يومين

الإثنين، 05 أكتوبر 2020 05:20 م
محافظ قنا يعلن تنظيم قافلة طبية مجانية بقرية العقب على مدار يومين اللواء أشرف الداودى محافظ قنا
قنا وائل محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن اللواء أشرف الداودى محافظ قنا أن إدارة القوافل العلاجية بمديرية الصحة والسكان بالمحافظة ستقوم بتنفيذ قافلة طبية مجانية بالوحدة الصحية لقرية العقب بمركز قوص، وذلك لتقديم الخدمات الطبية والعلاجية لأهالى القرية والقرى المجاورة بشكل مجانى على مدار يومى الأربعاء والخميس 7-8/10/2020م.

وأوضح الدكتور راجى تواضروس وكيل وزارة الصحة بقنا أنه سيتم من خلال هذه القافلة الكشف على الحالات فى عدد من التخصصات الطبية المختلفة تتضمن ( نساء - تنظيم أسرة - جلدية - جراحة - باطنة – أطفال – عظام - أسنان) مؤكدا على أن توقيع الكشف وصرف العلاج سيكون مجانًا للجميع، إضافة إلى إجراء التقارير اللازمة للعلاج والعمليات على نفقة الدولة فى حالة الاحتياج لذلك.

كما أجرى حازم عمر نائب محافظ قنا جولة تفقدية بوحدتىّ صحة الأسرة بقريتىّ أبومناع غرب والشيخ على بمدينة دشنا وهما من الوحدات الـ 45 التى تم اختيارها للعمل على مدار 24 ساعة وذلك لمتابعة انتظام سير العمل بهما رافقه نائب رئيس مدينة دشنا ومدير الإدارة الصحية بالمدينة.

تفقد حازم عمر أقسام الاستقبال والمعمل والصيدلية وغرفة الكشف بكل منهما للاطمئنان على مستوى الخدمة المقدمة للمواطنين كما تأكد نائب المحافظ من توافر الأدوية والمستلزمات الطبية والامصال لاسيما الخاصة بلدغات العقارب والثعابين، فضلا عن تأكده من التزام الاطباء والممرضين من الحضور وتقديم الخدمات الطبية للمواطنين.

كما تابع نائب المحافظ خلال جولته اعمال المبادرة الرئاسية " 100 مليون صحة لفحص وعلاج الأمراض المزمنة والاكتشاف المبكر للاعتلال الكلوى والتى تم إطلاقها فى 18 سبتمبر الماضى، مشيرا إلى أنه تم الكشف على أكثر من 1000 مواطن بوحدة صحة الأسرة بقرية الشيخ على ضمن المبادرة مؤكدا على أن الدولة تسعى جاهدة إلى توفير كافة الخدمات الطبية للمواطنين فى القرى والنجوع.

 

 

DSC_5371
 

 

DSC_5396
 

 

DSC_5408
 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة