محافظ المنيا يوجه رؤساء المدن بمتابعة ملفات التصالح فى مخالفات البناء جيدا

الإثنين، 05 أكتوبر 2020 05:31 م
محافظ المنيا يوجه رؤساء المدن بمتابعة ملفات التصالح فى مخالفات البناء جيدا جانب من الاجتماع
المنيا - حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وجه اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، رؤساء المراكز والمدن، بتسليم نموذج "3" لرؤساء القرى وتشكيل فرق عمل بجميع المراكز لإعداد كشوف بالمواطنين مقدمى طلبات التصالح، حيث سيقوم رؤساء القرى بتسليم نموذج 3  للمواطنين فى قراهم، وذلك للتخفيف عن المواطنين ومنع الزحام والتكدس وانتظار المواطنين لساعات طويلة داخل المراكز التكنولوجية ، حيث يعد نموذج 3 بمثابة شهادة من الوحدة المحلية أو المركز التابع له المواطن بقيامه بتقديم طلب التصالح عن الأعمال المخالفة عن العقار، ويوضح أيضا بها المستندات التى قدمها المواطن.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده المحافظ مع رؤساء المراكز والمدن، بحضور الدكتور محمد محمود أبوزيد نائب المحافظ والمهندس محمد النجار السكرتير العام للمحافظة ومتدربى البرنامج الرئاسى لتأهيل التنفيذيين للقيادة.

وشدد المحافظ على قبول أى طلب للتصالح من المواطنين، وإعطاء مقدم طلب التصالح نموذج (3) لتقديمه للجهات القضائية والأمنية لوقف الدعاوى والأحكام والإجراءات بشأن الأعمال المخالفة لحين البت فى طلب التصالح.

كما وجه المحافظ رؤساء المراكز والمدن بالمتابعة الدقيقة والمستمرة للعمل فى المراكز التكنولوجية، وجميع ملفات التصالح، للتأكد من التزام العاملين بمنظومة تلقى الطلبات الخاصة بالتصالح لتنفيذ كافة القرارات والتعليمات الصادرة من أجل التسهيل والتيسير على المواطنين، وإزالة كافة العراقيل التى قد تعيق العمل.

من جانبه، شدد نائب المحافظ على ضرورة التعامل الفورى مع أى متغير مكاني، مشيراً إلى أن منظومة المتغيرات المكانية تقوم برصد أى متغيرات بنائية او زراعية او المخالفات بأى صورة، بشكل دقيق على مستوى كافة الأحياء والمراكز والمدن فى جميع المحافظات، مما يساعد على رصد مخالفات البناء أو التعديات على أملاك الدولة وتسهيل إزالتها فى المهد والتعامل بحزم مع المخالفين. ووجه رؤساء المراكز والمدن بتوجيه فنى المتغيرات والتنظيم برفع البصمة الاحداثية لجميع رخص المباني، تمهيدا لعمل قاعدة بيانات لجميع المباني.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة