سفير نيوزيلندا بمصر عن صورة "أم الدنيا" من الفضاء: اللى يشرب من النيل يرجعله

الإثنين، 05 أكتوبر 2020 09:49 ص
سفير نيوزيلندا بمصر عن صورة "أم الدنيا" من الفضاء: اللى يشرب من النيل يرجعله القاهرة من الفضاء
ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اعرب جريج لويس، سفير نيوزيلندا لدى القاهرة، عن إعجابه الشديد بمشهد النيل والقاهرة من الفضاء، قائلا :"لمصريون يقولون "اللي يشرب من النيل، لازم يرجعله" وأنا شخصيا أؤكد تلك المقولة، اذ انني "شربت من النيل" أول مرة في عام 2004 وكنت محظوظًا بالعودة إلى مصر مرتين منذ ذلك الحين".

وقال سفير نيوزيلندا بالقاهرة فى تغريدة عبر حسابه الرسمى بتويتر :"منظر خلاب لأم الدنيا والنيل من الفضاء! المصريون يقولون "اللي يشرب من النيل، لازم يرجعله" وأنا شخصيا أؤكد تلك المقولة، اذ انني "شربت من النيل" أول مرة في عام 2004 وكنت محظوظًا بالعودة إلى مصر مرتين منذ ذلك الحين".

النيل من الفضاء
النيل من الفضاء

 

جريج لويس
جريج لويس

 

وأعرب رائد الفضاء البريطاني، تيم بيك، عن عشقه لرؤية نهر النيل والقاهرة من الفضاء، حيث شارك جمهوره صورة جديدة من محطة الفضاء الدولية، وأرجع ذلك لتميز المكان، وكتب رائد الفضاء تيم بيك، عبر حسابه بموقع تويتر:"أحببت رؤية المكان نفسه في كوكب الأرض في النهار والليل، القاهرة والنيل مميزان للغاية حوالي 70 مليون شخص يعيشون في الغالب على طول هذا الشريط الثمين من المياه، مما يذكرنا بأهمية هذا المورد القيم".

ويعتبر راد الفضاء البريطاني "تيم بيك" أول رائد فضاء يخطو خارج محطة الفضاء الدولية ليمشى فى الفضاء، وهو ما يجعله أول رائد فضاء بريطانى على الإطلاق يسير فى الفضاء.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة