أكرم القصاص - علا الشافعي

تحدى الكمامة .. الحرص واجب فى لقاءات وزير السياحة والآثار

الإثنين، 05 أكتوبر 2020 04:00 م
تحدى الكمامة .. الحرص واجب فى لقاءات وزير السياحة والآثار الدكتور خالد العنانى وزير السياحة والآثار وسفير الهولندى
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

منذ بداية تفشى فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، أعلنت الحكومة المصرية حرصًا على صحة وسلامة المواطن المصرى، اتخاذ كافة الإجراءات الصحية للوقاية من الفيروس، وفى إطار ذلك حرص الدكتور خالد العنانى، وزير السياحة والآثار، وكافة قيادات الوزارة ورؤساء القطاعات التابعة لها على ارتداء الكمامة، وتطبيق قواعد التباعد الاجتماعى.

وزير السياحة والآثار خلال كشف توابيت سقارة
وزير السياحة والآثار خلال كشف توابيت سقارة

 

 ويظهر ذلك خلال مؤتمرات الوزارة أو اللقاءات الرسمية، التى يعقدها الدكتور خالد العنانى، وزير السياحة والآثار، وظهر ذلك خلال الإعلان عن أكبر كشف أثرى فى منطقة لآثار سقارة، بواسطة البعثة المصرية برئاسة الدكتور مصطفى وزيرى، والتى استطاعت استخراج 59 تابوتا ومازال العدد مرشح للزيادة .

وحتى يكون مثالا لتطبيق المسئولين القواعد حفظا على صحة الجميع، حرص الدكتور خالد العنانى، ارتداء الكمامة، خلال لقائه، مع السفير Han- Maurits Schaapveld سفير دولة هولندا بالقاهرة، والذي حرص علي مقابلة الوزير للتعرف عليه فور استلامه مهام منصبه كسفيرا لبلاده بالقاهرة.

الدكتور خالد العنانى مع سفير الهولندى
الدكتور خالد العنانى وزير السياحة والآثار وسفير الهولندى

 

وأشاد السفيرالهولندى بالإجراءات والتدابير الاحترازية وضوابط السلامة الصحية التي اتخذتها الحكومة المصرية لاستئناف الحركة السياحية الوافدة إلى مصر، مشيدا بنجاح التجربة المصرية فى التعامل مع أزمة فيروس كورونا المستجد بطريقة مهنية وسليمة.

كما نجد أن وزارة السياحة والآثار طبقت الاجراءات الاحتراوية فى مواقعها ومتاحفها الأثرية، من  ارتداء الكمامة وقياس درجات الحرارة عند دخول المتاحف والمواقع الأثرية، والمرور عبر بوابات التعقيم الذاتى، فضلا عن الحفاظ على مسافة التباعد الآمن، وتحديد عدد الزوار طبقا للطاقة الاستيعابية، تواجد فريق من الطب الوقائى لمتابعة إجراءات السلامة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة