بغداد تؤكد لواشنطن اتخاذ إجراءات أمنية ودبلوماسية لحماية بعثاتها

الإثنين، 05 أكتوبر 2020 12:41 م
بغداد تؤكد لواشنطن اتخاذ إجراءات أمنية ودبلوماسية لحماية بعثاتها الحكومة العراقية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت الحكومة العراقية عن إرسال بيانات لطمأنة عدد من المسؤولين الأجانب، داخل العراق، وخارجه عقب تخوف دول من استهداف بعثاتها الدبلوماسية بسبب تكرار الخروقات الأمنية.
 
وقالت الحكومة - في بيان أوردته قناة "السومرية" الإخبارية، اليوم ، الاثنين، إن وزير الخارجية الأمريكى مايك بومبيو أجرى مؤخرا اتصالا مع وزير الخارجية العراقى فؤاد حسين الذى، أعرب عن قلقه إزاء نية الولايات المتحدة غلق سفارتها في بغداد.
 
وأعرب وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين عن قلق بلاده تجاه القرار الأمريكي بغلق سفارتها في بغداد، رغم كونه سياديا يخص الجانب الأمريكي، مشيرا إلي أنه قد يؤدى إلى نتائج لا تصب في مصلحة العراق.
 
وأضاف أن الحكومة اتخذت عددا من الإجراءات الأمنية والسياسية والدبلوماسية لوقف الهجمات على المنطقة الخضراء والمطار، وسوف تكون هناك نتائج إيجابية ملموسة فى القريب العاجل.
 
في المقابل، قال وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، إن العلاقات الأمريكية العراقية مهمة للجانبين، حيث ناقش الطرفان مختلف الاحتمالات المستقبلية بالنسبة لوضع البعثات الدبلوماسية في بغداد.
 
ويواصل وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو ، ممارسة الضغوط على المسؤولين العراقيين بشأن قرار بلاده غلق سفارتها في بغداد بسبب تكرار استهدافها بصواريخ الكاتيوشا.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة