"المشروم " مفيد جدا لصحتك .. خبراء تغذية يقدمون أهمية تناول الفطر للجسم

الإثنين، 05 أكتوبر 2020 11:00 م
 "المشروم " مفيد جدا لصحتك ..  خبراء تغذية يقدمون أهمية تناول الفطر للجسم المشروم-صورة ارشيفية
كتبت نهير عبد النبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف اختصاصي تغذية عن الفوائد الغذائية الست المدهشة لأكل الفطر - ولماذا يجب الترحيب بالفطر باعتباره طعامًا فائقًا، حيث قال جيما أوهانلون إن الفطر ليس فقط متعدد الاستخدامات بشكل لا يصدق في الأطباق ، بل إنه يوفر صحة جيدة للأمعاء ، ويقضي على رائحة الفم الكريهة.

وحسب ما ذكرته الديلى ميل قال خبير التغذية: أضف الفطر إلى أي وجباتك اليومية وذلك لفوائده المذهلة ، في دراسة جديدة ، أجرتها Nutrition Research Australia ، وجد الباحثون أن الفطر الأكثر استهلاكًا يحتوي على مجموعة من المركبات النشطة بيولوجيًا ، الموجودة ليس فقط في الخضروات ولكن أيضًا في بعض اللحوم والحبوب الكاملة والمكسرات.

 

وسرد الخبراء الفوائد الصحية لتناول الفطر اليومي:

 

فيتامين د

أظهرت الأبحاث أن تناول الفطر الذي تعرض لأشعة الشمس يزيد من مستويات فيتامين (د) ويمكن أن يكون بنفس فعالية تناول مكملات فيتامين (د).

 

قالت السيدة أوهانلون: "لجني ثمار فيتامين (د) ، اترك الفطر يسمر في الشمس مع مواجهة الخياشيم لمدة 15 دقيقة - إنها خدعة سهلة تضاعف محتوى فيتامين (د) في الفطر بما يصل إلى 10 مرات.

 

الشعور بالشبع

تم ربط تناول الفطر بزيادة الشعور بالامتلاء ، وتقليل الجوع ، وانخفاض تناول الطعام خلال بقية اليوم ، مما يجعل الفطر مثاليًا لنظام غذائي صحي ولمن يراقبون وزنهم.

 

قال جيما أوهانلون إن الفطر ليس فقط متعدد الاستخدامات بشكل لا يصدق في الأطباق ، بل إنه يوفر صحة الأمعاء الجيدة ، ويبقيك ممتلئًا لفترة أطول ، ويقضي على رائحة الفم الكريهة ويزيد من حالة فيتامين د

صحة الأمعاء

تريد أن تبقي صحة أمعائك تحت السيطرة، يحتوي الفطر على مواد حيوية خاصة تغذي بكتيريا الأمعاء الجيدة ، ويمكن أن تقلل من رائحة الفم الكريهة.

دعم المناعة

الفطر غني بمضادات الأكسدة التي تساعد في محاربة الجذور الحرة وتدعم وظيفة المناعة.

مخاطر أقل للإصابة بالسرطان

ارتبط تناول الفطر بانتظام بتقليل خطر الإصابة بسرطان المبيض وتطور سرطان البروستاتا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة