المؤرخ اللواء محمد حسن يفتح خزائن أسراره عن انتصارات أكتوبر.. كنت أول من رفع العلم المصرى على الضفة الشرقية.. ويؤكد :حرب أكتوبر أكدت سيادة روح الوحدة الوطنية بين المسلمين والاقباط.. فيديو وصور

الإثنين، 05 أكتوبر 2020 01:26 م
المؤرخ اللواء محمد حسن يفتح خزائن أسراره عن انتصارات أكتوبر.. كنت أول من رفع العلم المصرى على الضفة الشرقية.. ويؤكد :حرب أكتوبر أكدت سيادة روح الوحدة الوطنية بين المسلمين والاقباط.. فيديو وصور المؤرخ اللواء محمد حسن يفتح خزائن أسراره عن انتصارات أكتوبر
البحيرة - ناصر جودة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد المؤرخ العسكرى اللواء محمد حسن أحد أبطال حرب أكتوبر أن هذه الحرب ليست مجرد عمليات حربية حققت النصر على أعداء البلاد بل تمثل قيمة وطنية مستمرة عبر التاريخ، مضيفا أن بطولات حرب اكتوبر عديدة وفيها من المفاجآت التى لم يكشف  عنها حتى الآن رغم مرور أكثر من 4 عقود على هذه  الحرب المجيدة، وأوضح المؤرخ العسكرى أن حرب أكتوبر لم تاخذ حقها من الأعمال الفنية بشكل يليق بها وأن أغلب الافلام السينمائية التى تناولت الحرب لم تكن بالمستوى المطلوب.

المؤرخ-اللواء-محمد-حسن-يفتح-خزائن--اسراره-عن-الحرب--(1)

وقال اللواء محمد حسن إن مواجهة ابطال القوات المسلحة للإرهاب فى سيناء لا يقل عن العمليات الحربية  فى حرب أكتوبر بل يمكن أن يفوقها فى بعض الأحيان مضيفا: فى حرب أكتوبر كان العدو واضح وكانت الحرب نظامية بين جيوش دول ولكن الحرب ضد  الإرهاب فى سيناء تختلف بشكل كبير لأن قوات الجيش البواسل يواجهون خفافيشا داخل الجبال ورغم ذلك يحققون الانتصارات. 

المؤرخ-اللواء-محمد-حسن-يفتح-خزائن--اسراره-عن-الحرب--(2)

وعن قصة رفع  العلم المصرى على الضفة الشرقية لقناة السويس خلال الأيام الأولى للحرب أكد اللواء محمد حسن أن رفع العلم  المصرى على الضفة الشرقية بطولة تضمنت معنى الفداء والتضحية بالنفس من أجل الوطن .

المؤرخ-اللواء-محمد-حسن-يفتح-خزائن--اسراره-عن-الحرب--(3)

وتابع: كان هناك 32 نقطة حصينة من المقرر رفع العلم المصرى عليها ولكن  جنود الكتيبة كانوا أول من رفعوا العلم على الأرض المحررة، وأثناء قيام أحد الجنود برفع العلم استشهد بعد إطلاق النيران عليه من العدو الإسرائيلي فقمت باستكمال رفع العلم وسط  تكبيرات الجنود المدوية.

المؤرخ-اللواء-محمد-حسن-يفتح-خزائن--اسراره-عن-الحرب--(4)

وعن أهم ذكرياته خلال حرب أكتوبر قال:  قصة الجنديين صبحى حنا وأحمد اللذين استشهدا بنيران العدو وهما فى خندق واحد تعكس عمق الوحدة الوطنية..فنيران الأعداء لم تفرق بين مسلم ومسيحى".

المؤرخ-اللواء-محمد-حسن-يفتح-خزائن--اسراره-عن-الحرب--(5)

وتابع: "ومن فرط تأثرى بهذا المشهد الإنسانى  كتبت قصيدة شعرية جاء فيها" دم صبحى ودم أحمد دم  واحد ..الهلال حضن الصليب لجل يكتب فى الجوامع والكنايس الانتصار".

المؤرخ-اللواء-محمد-حسن-يفتح-خزائن--اسراره-عن-الحرب--(6)

وعن رأيه فى جهود القوات المسلحة فى التنمية،أكد اللواء محمد حسن أنه لولا جهود الجيش المصرى فى التنمية والتطوير لما كانت هذه  المشروعات  العملاقه التى نهضت بالبلاد و شهد بها العالم أجمع.

المؤرخ-اللواء-محمد-حسن-يفتح-خزائن--اسراره-عن-الحرب--(7)

يذكر أن اللواء محمد حسن من مواليد مدينة دمنهور سلاح المشاة -وسام الشجاعة حصل على نوط الواجب العسكري من الطبقة الأولى وميدالية جرحي الحرب و ميدالية السادس من أكتوبر.

المؤرخ-اللواء-محمد-حسن-يفتح-خزائن--اسراره-عن-الحرب--(8)
 

 

المؤرخ-اللواء-محمد-حسن-يفتح-خزائن--اسراره-عن-الحرب--(9)
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة