أكرم القصاص - علا الشافعي

التليفزيون هذا المساء.. وزير التعليم: قرار غلق الفصل أو المدرسة تتخذه الإدارة الصحية وليس فيس بوك.. مجلس الوزراء: الحكومة تولى اهتماما لملف نقص الأدوية.. التنمية المحلية: تلقى مليون و707 آلاف طلب تصالح حتى الآن

الإثنين، 05 أكتوبر 2020 02:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. وزير التعليم: قرار غلق الفصل أو المدرسة تتخذه الإدارة الصحية وليس فيس بوك.. مجلس الوزراء: الحكومة تولى اهتماما لملف نقص الأدوية.. التنمية المحلية: تلقى مليون و707 آلاف طلب تصالح حتى الآن التليفزيون هذا المساء
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء أمس الأحد، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى وشغلت الرأى العام.

 

وزيرة التضامن تؤكد توجيه الرئيس السيسى بترخيص 11 ألف حضانة غير مرخصة
 

قال الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي، وجه بترخيص 11 ألف حضانة غير مرخصة، كما أن الحكومة تعمل على توفير كافة السبل التعليمية للأطفال وبصورة خاصة ذوي الإعاقة، وتابعت القباج، خلال مداخلة عبر سكايب، لبرنامج كلمة أخيرة، تقديم الإعلامية لميس الحديدي، والمذاع عبر فضائيةON ، أن الحكومة قدمت حزمة مزايا اجتماعية، وتم إعفاء من فوق 70 سنة من تكلفة المواصلات العامة بالتعاون مع النقل.

وتابعت وزيرة التضامن الاجتماعي، أن الوزارة ستقدم ألفين جهاز لاب توب للطلاب ذوى الإعاقة، مشيرة إلى أن تقديم منح دراسية للمتفوقين من أبناء الأسر التابعة لبرامجها المختلفة.

وزير التعليم: قرار غلق الفصل أو المدرسة تتخذه الإدارة الصحية وليس فيس بوك
 

قال الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني: "طالبنا من جميع المديريات التعليمة فى مصر، والتى تتمثل فى 55 ألف مدرسة عمل جداول لانتظام الطلاب بالمدارس، وهناك ضوابط شديدة، والفصل يوجد به من 15 لـ20 طالبا فقط، وكذلك طالبت فى اجتماع اليوم مع كل مديرى المديريات بعمل الجداول حسب المساحات".

وأضاف وزير التعليم، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية إيمان الحصرى عبر برنامجها مساء dmc، المذاع على قناة dmc، أن الوزارة لا تسمح فى الفصول ألا يقل من متر إلى متر ونصف بين كل طالب وطالب، وتم شراء أجهزة حرارة لجميع المدارس لقياس حرارة قبل دخول الطالب، بالإضافة إلى أننا نعطى المدارس قواعد عامة المنظمة لإجراءات مكافحة كورونا وعندما نقوم بغلق فصل أو المدرسة، لا بد من ظهور حالة أو إثنين فى الفصل ويتم غلق الفصل لمدة 28 يوما، ولو تم اكتشاف الحالات فى فصلين يتم غلق المدرسة 28 يوما.

وتابع أنه لو تم فرض حجر صحى لقرية أو مدينة سيتم غلق جميع المدارس بالمدينة أو القرية بالكامل حتى إصدار قرار بعودة المدارس، وقرار غلق الفصل أو المدرسة تتخذه الإدارة الصحية وليس الفيس بوك، وتم تعقيم 60 ألف مدرسة بالكامل، والطالب سيذهب ما بين يومين أو 3، وهناك مجموعات تقوية ومنصات أون لاين أو عن طريق التليفزيون، وهيتم بدء هذا يوم 17 أكتوبر أو قبلها ب3 أيام.

وتابع أن الحصة تبدأ من 10 جنيهات إلى 80 جنيها، أى 70% من الدخل يذهب إلى المعلم ليكون لديهم مصدر دخل حتى يتفرغ لتعليم الطلاب، مضيفا أن قرار غلق المدارس عند وجود إصابات كورونا ينطبق على المدارس الخاصة والدولية والحكومية.

مجلس الوزراء: الحكومة تولى اهتماما كبيرا بملف نقص الأدوية
 

قال الدكتور حسام المصرى، المستشار الطبي لرئيس الوزراء، إن الحكومة تستجيب لـ4 آلاف حالة استغاثة طبية، ومنهم 710 قرارا من مجلس الوزراء، والأخرى تصدر من المجالس الطبية. وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية إيمان الحصرى عبر برنامجها مساء dmc، المذاع على قناة dmc، أن هناك خطة كاملة لتوفير الأدوية لجميع المجالس الطبية في فترة انتشار وباء فيروس كورونا، مضيفا أن مجلس الوزراء يقوم على قدم وساق في حل جميع ملفات النقص الأدوية، ومرض الهيمفوليا، والعديد من الأمراض الأخرى مباشرة.

التنمية المحلية تعلن تلقى مليون و707 آلاف طلب تصالح فى مخالفات البناء حتى الآن
 

قال الدكتور خالد قاسم المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، إنه عدد طلبات التصالح على مخالفات البناء وصل حتى الآن إلى مليون 707 ألف متصالح، مضيفا أنه تم تخفيض قيمة التصالح فى كافة المحافظات بنسبة تتراوح بين 20 إلى 70%.

وأضاف خلال لقائه مع الإعلامى محمد مصطفى شردى عبر برنامجه الحياة اليوم المذاع على قناة الحياة، أن الهدف من تخفيض قيمة التصالح تحفيز المواطنين على تقنين أوضاعهم، لافتا إلى أنه رصدنا وجود ما يقرب من 3 مليون و160 ألف مخالف على مستوى الجمهورية، بالإضافة إلى أنه نتلقى ما يقرب من 40 ألف طلب يوميا على مستوى الجمهورية.

وتابع مساعد التنمية المحلية، أن محافظة البحيرة فى المركز الأول من حيث الإقبال على تقديم طلبات التصالح، مضيفا أنه أكثر من 600 ألف قيادة محلية تم تقديمها للتحقيق بسبب مخالفات البناء، مؤكدا أن أى مخالفات سابقة تم تسديدها سيتم خصمها من قيمة التصالح، لافتا إلى أنه تم الانتهاء من تطوير 143 قرية فى  11 محافظة ضمن المرحلة الأولى لمبادرة حياة كريمة. 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة