إيطاليا تنشر الجيش والشرطة لمراقبة احترام قيود كورونا فى الشوارع.. صور

الإثنين، 05 أكتوبر 2020 09:23 ص
إيطاليا تنشر الجيش والشرطة لمراقبة احترام قيود كورونا فى الشوارع.. صور الشرطة فى ايطاليا
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى محاولة للسيطرة وضمان احترام الناس لقواعد التباعد الاجتماعى وارتداء الكمامة، أكدت السلطات الإيطالية أنها تنشر رجال الجش والشرطة خاصة فى المناطق التى تشهد تفشيا لفيروس كورونا.

ايطاليا
ايطاليا

 

وقال وزير الصحة الإيطالي روبرتو سبيرانزا أمس الأحد إن الحكومة ستفرض على الأرجح قيودا جديدة في البلاد خلال الأسبوع المقبل، في محاولة لوقف التزايد المستمر في حالات الإصابة بفيروس كورونا وهي تدابير تدرسها أيضا عدة دول أوروبية ومن ضمنها إلزامية ارتداء الكمامات، إلا أن هذا الأمر يثير على سبيل المثال استياء لدى الألمان حيث تظاهر المئات ضدتها.

ومن المقرر أن يجتمع مجلس الوزراء الإيطالي يوم الثلاثاء ليقرر كيفية مواجهة الزيادة الجديدة في الإصابات، في الوقت الذي تبدو فيه المناطق الجنوبية من البلاد لأول مرة أكثر هشاشة بالنسبة لخطر الفيروس.

ايطاليا والشرطة
ايطاليا والشرطة

وقال سبيرانزا لقناة "راي" الإيطالية الرسمية "المعركة لم تنته بعد، لا نشهد الأرقام التي تشهدها دول أوروبية أخرى، لكننا نمر بمرحلة زيادة كبيرة في الإصابات وآمل أن تعم البلاد روح التوحد".

وقال سبيرانزا: "وضع الكمامات أساسي وكلما زاد استخدام الإيطاليين لها كلما كانت النتيجة أفضل"، ووضع الكمامات حاليا إلزامى فى 5 مناطق فقط من بين المناطق العشرين في إيطاليا وخاصة في الجنوب.

كورونا فى ايطاليا
كورونا فى ايطاليا

 

وسجلت الساعات الـ24 الماضية في إيطاليا 2578 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا ، ليرتفع الإجمالي منذ بداية الطوارئ إلى 325329، ووقعت 18 حالة وفاة وارتفع العدد الإجمالي للضحايا في البلاد إلى 35986. يوجد 303 مستشفيات في العناية المركزة ، 6 أكثر من أمس. الإيجابيات حاليا هي 57429، ويرتفع إجمالي المفصولين والمتعافين إلى 231.914.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة