100 عام على نشر أول رواية لـ أجاثا كريستى .. رهان مع شقيقتها السبب

الإثنين، 05 أكتوبر 2020 04:16 م
100 عام على نشر أول رواية لـ أجاثا كريستى .. رهان مع شقيقتها السبب قضية ستايلز الغامضة
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يرجع الفضل فى كتابة أول الروايات البوليسية للمؤلفة أجاثا كريستى إلى رهان مع شقيقتها ورغم مرور 100 عام على نشرها فلا تزال أعمالها تلقى ذات الإقبال الذى حظيت به فى البداية.
 
كانت كريستى فى الثلاثين من عمرها عندما نشرت صحيفة بريطانية رواية "قضية ستايلز الغامضة" على حلقات فى فبراير شباط 1920، وصدرت الرواية فى كتاب فى أمريكا فى أكتوبر تشرين الأول ثم فى بريطانيا فى العام التالى.
وتقول موسوعة جينيس للأرقام القياسية إن روايات كريستى هى الأكثر مبيعا فى العالم وإن مليارى نسخة من رواياتها البوليسية بيعت على مستوى العالم.
 
قضية ستايلز الغامضة
 
وقال جيمس بريتشارد ابن حفيدها لرويترز فى مقابلة عبر تطبيق زوم "حققت ذلك وهى امرأة فى وقت لم تكن فيه النساء فى ذلك الوقت يفعلن ذلك. وأعتقد أن هذا شيء غير عادى يستحق ... فرحة عارمة به".
وأضاف أنه يعتقد أن كريستى التى توفيت فى 1976 لم تكن تتوقع أن تكون الكتابة مصدر دخل تعيش عليه وأن الكتابة كانت بالنسبة لها فى البداية مجرد متعة.
 
وتغير ذلك برهان مع شقيقتها دفعها لكتابة روايتها الأولى، وقال بريتشارد إن شقيقتها راهنتها أنها لا تستطيع كتابة كتاب ونشره.
 
وكتبت كريستى أيضا 19 مسرحية أشهرها "مصيدة الفئران" التى افتتحت فى 1952 وتوقف عرضها للمرة الأولى فى مارس آذار بسبب جائحة كوفيد-19.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة