وزيرة التعاون الدولي لـ"سكاى نيوز": نجاح الحكومة في تنفيذ برنامج إصلاح اقتصادي طموح مكنها من امتصاص صدمة كورونا.. مؤسسات التقييم الائتماني الكبيرة لم تغير تصنيفها لمصر.. وإنشاء 18 تجمعا تنمويا لخدمة أهالي سيناء

الأحد، 04 أكتوبر 2020 11:20 م
وزيرة التعاون الدولي لـ"سكاى نيوز": نجاح الحكومة في تنفيذ برنامج إصلاح اقتصادي طموح مكنها من امتصاص صدمة كورونا.. مؤسسات التقييم الائتماني الكبيرة لم تغير تصنيفها لمصر.. وإنشاء 18 تجمعا تنمويا لخدمة أهالي سيناء الدكتورة رانيا المشاط خلال الحوار
كتبت هند مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولى، إن عصر كورونا وضع تحديات كثيرة، ولكن أثبتت الأزمة أنه لا يوجد دولة بعيدة عن دولة أخرى، مضيفة أن تعزيز التعاون متعدد الأطراف من الآثار الإيجابية التي أوجدتها أزمة كورونا .

وأضافت خلال حوارها مع سكاى نيوزعربية، أن التعاون متعدد الأطراف، هو أن كل دولة لها مكان على طاولة الحوار وكل دولة قامت بسياسات وإصلاحات لمواجهة هذا الخطر .

وقالت إنه تم التركيز على التعاون مع الشركاء التنمويين، وهناك 17 هدفًا للتنمية المستدامة يتم العمل عليهم، وقالت إن محفظة وزارة التعاون الدولى من خلال الشركاء التنمويين 25 مليار دولار في مشروعات مختلفة.

وقالت وزيرة التعاون الدولى، إن مهام وزارة التعاون الدولى هو العمل على مهام رؤية واستراتيجية الدولة 2030، مضيفة أن مصر بلد كبير في المنطقة العربية، ومؤسسات التقييم الائتماني المختلفة الكبيرة لم تغير تصنيفها لمصر ولا حتى نظرتها المستقبلية

وأضافت أن نجاح الحكومة المصرية في تنفيذ برنامج إصلاح اقتصادي طموح مكنها من امتصاص صدمة كورونا وتعزيز فاعلية الخطط التنموية.

وقالت إن 2020 كان متوقعًا لها أن تكون العام الذى سيشهد نموا اقتصاديا على مستوى العالم ولكن كورونا أثرت على الاقتصاد العالمى، مشيرة إلى أن مصر الدولة الوحيدة في المنطقة التي ما زال النمو الاقتصادى الخاص بها إيجابى رغم أزمة كورونا .

وقالت إن الأرقام الأخيرة للبطالة قبل كورونا انخفضت ووصلت 7% وحصل زيادة مع كورونا ولكن هناك الكثير من المشروعات التي تتم وتوفر فرصة عمل.

وأوضحت وزيرة التعاون الدولى، أن قطاع السياحة حصل على دعم كبير، مضيفة أنه فيما يتعلق بمشروعات التنمية في سيناء، أنه لأول مرة يكون هناك مشروعات تنموية تمس المواطن السيناوى وهناك 18 تجمعًا تنمويًا "سكنى وزراعى"

وأضافت أن التعاون الإقليمى لها بُعد استراتيجى مهم للمنطقة بالكامل، مشيرة إلى أن تشكيل منتدى غاز شرقى المتوسط إنجاز مهم للغاية، وأن هناك تحولات اقتصادية وسياسية كبيرة دوليا ولا يوجد دولة تستطيع الاستمرار إلا أذا اعتمدت على نفسها.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة