محافظة الجيزة تسلم وحدات سكنية بأكتوبر لسكان مسار محور شارع الأربعين (صور)

الأحد، 04 أكتوبر 2020 04:18 م
محافظة الجيزة تسلم وحدات سكنية بأكتوبر لسكان مسار محور شارع الأربعين (صور) تسليم وحدات لسكان شارع الاربعين
كتب سيد الخلفاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأت أجهزة محافظة الجيزة في تسليم وحدات سكنية بديلة لسكان شارع الأربعين بالهرم، وذلك ضمن خطة تطوير الشارع وإنشاء محور مرورى جديد، وفي إطار توجيهات اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، خاصة بعد نزع ملكيات عدد من المنازل بمسار المحور الجديد، وشملت التعويضات 40 ألف جنيه عن الغرفة الواحدة، مع توفير وحدات سكنية بديلة للراغبين بمدينة حدائق 6 أكتوبر.
 
وتابع اللواء تامر أبو النجا رئيس مدينة الجيزة صرف تعويضات وتوفير وحدات حضارية بديله لسكان العقارات التي تم نزع ملكيتها في شارع الأربعين باللبيني هرم ، حيث تم البدء في تسليم الشقق البديلة في مشروع الاسكان بحدائق 6 أكتوبر وذلك لأصحابها بشارعي رائد السلام وعبده خطاب من ضمن مشروع التطوير بشارع الأربعين من مصرف اللبيني هرم حتي ترعة المنصورية .
 
 
كان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، استعرض خلال اجتماعا لمتابعة عدد من المشروعات الجاري تنفيذها في محافظة الجيزة، بحضور اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، واللواء طارق مرزوق، مدير أمن الجيزة، المقترح السابق والحالي لتطوير قطاع "شارع الأربعين"، ومخطط تطوير قطاع شارع "خاتم المرسلين" من شارع "ترعة الزمر" شرقا حتى شارع "عثمان محرم" غربا.
 
وتطرق المحافظ إلى شرح ملامح تطوير ميدان المنيب، بدءا بحصر قطع الأراضي، حيث تبين وجود قطع أراض غير مستغلة إما ملكية خاصة أو تابعة لوزارة الأوقاف أو الإصلاح الزراعي، أو وزارة الري، كما تم استعراض الخطوط التشغيلية لسيارات النقل بميدان المنيب، والتي تبلغ 17 خطا، والنقاط التي يمكن إزالتها من أجل توسعة الطريق، ودراسة الأنشطة المختلفة التي يمكن إقامتها .
 
ويتكون مشروع تطوير ميدان المنيب من "مركز المنيب للتنقل"، ومدرجات جلوس حجرية، وأسطح خضراء مدرجة للمبنى الرئيسي، وجلسات مظللة، وكوبري عبور مشاة، ومسار تجاري، وبوابات الحديقة، ومعابر مشاة مرتفعة، ومحلات تجارية.
 
واستعرض محافظ الجيزة مشروع تطوير طرق شمال الجيزة "محاور الحركة"، والتي تتضمن شوارع "المطار" و"امتداد الوحدة" و"عزبة المطار، ويبلغ عدد الوحدات السكنية المقترح إعادة تسكينها بالشوارع الثلاثة 789وحدة، فيما يبلغ عدد المحلات المقترح إعادة تسكينها أو تعويضها 350 محلا، كما عرض اللواء أحمد راشد المقترحات الثلاثة لتطوير منطقة إمبابة القديمة.
 
تسليم وحدات لسكان شارع الاربعين (3)
تسليم وحدات لسكان شارع الاربعين 

تسليم وحدات لسكان شارع الاربعين (4)
تسليم وحدات لسكان شارع الاربعين 

تسليم وحدات لسكان شارع الاربعين (5)
تسليم وحدات لسكان شارع الاربعين 

تسليم وحدات لسكان شارع الاربعين (1)
تسليم وحدات لسكان شارع الاربعين 

تسليم وحدات لسكان شارع الاربعين (2)
تسليم وحدات لسكان شارع الاربعين 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة