زعيم العمال البريطانى يتهم جونسون بفقدان السيطرة على المعركة ضد كوفيد 19

الأحد، 04 أكتوبر 2020 12:51 م
زعيم العمال البريطانى يتهم جونسون بفقدان السيطرة على المعركة ضد كوفيد 19 جونسون وستارمر
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اتهم زعيم حزب العمال البريطانى كير ستارمر رئيس الحكومة بوريس جونسون بفقدان السيطرة على المعركة ضد كوفيد 19، وقال أنه ليس لديه استراتيجية واضحة لهزيمة الفيروس.

 

 وفى مقابلة مع صحيفة الأوبزرفر، شن ستارمر أشد هجوم له حتى الآن على تعامل الحكومة البريطانية مع الوباء واتهم جونسون بعدم الكفاءة، وقال أنه تم خذلان الشعب البريطانى وتركه فى حالة غضب وارتباك بسبب السياسات المتغيرة كل أسبوع تقريبا.

 

 وكانت بريطانيا قد أعلنت تسجيل أكبر عدد من الإصابات اليوميية منذ بداية الوباء حتى الآن خلال الـ 24 ساعة 12.870، بزيادة قدرها 80% عن اليوم السابق.

 

 وطالب ستارمز جونسون بوضع خارطة طريق جديد للتعامل مع الأزمة خلال أيام من أجل طمأنة الشعب البريطانى الذى يصبح أكثر قلقا، وأشار إلى ضرورة أن توضح الحكومة النهج المتبع حتى الوصول إلى لقاح.

 

 وتابع قائلا إنهم فقدوا السيطرة على الفيروس ولا يريد أن يرى معدل الوفيات يرتفع، فلا أحد يريد ذلك ولا حتى الحكومة، مؤكدا أنه لا يقول ذلك. إلا أنه اعتبر الوضع الراهن انعدام للكفاءة، وقال أنه تم التخلى عن نظام الاختبار والتتبع والعزل فى أوائل مارس لانهم قالوا أنهم ليس لديهم القدرات، واستغرق الأمر أشهر قبل العودة إلى محاولة إنشاء نظام، فليس لديهم نظام فعال.

 

وألقى باللوم على الانقسامات بين كبار مسئولى الحكومة وقال أن المجالس المحلية ومسئولى الصحة كان ينبغى أن يكون لها دور أكبر بكثير فى مكافحة بؤر التفشى. وقال ستارمر أنه لا يوجد استراتيجية، وهناك فراق وهذا بسبب الانقسامات فى الحكومة بشأن أى الاستراتيجيات التى ينبغى إتباعها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة