انتهاكات الحوثيين تتواصل.. مديرية الدفاع المدنى بجازان: سقوط مقذوف أطلقته المليشيات على قرية حدودية دون إصابات.. ونقابة المعلمين اليمنيين يوجه نداء دوليا لتوفير حماية أقوى للتربويين اليمنيين من الحوثى

الأحد، 04 أكتوبر 2020 06:42 م
انتهاكات الحوثيين تتواصل.. مديرية الدفاع المدنى بجازان: سقوط مقذوف أطلقته المليشيات على قرية حدودية دون إصابات.. ونقابة المعلمين اليمنيين يوجه نداء دوليا لتوفير حماية أقوى للتربويين اليمنيين من الحوثى الحوثيين
كتب محمد عبد العظيم - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتصاعد حدة الانتهاكات الحوثية، وإطلاق الصواريخ الباليستية، فى الوقت الذى وجه فيه مسؤولون يمنيون نداء إلى المجتمع الدولى، لتوفير حماية أقوى للتربويين اليمنيين من ميليشا الحوثى، وفى هذا السياق أكدت وزارة دفاع مدنى جازان السعودية، سقوط مقذوف أطلقته ميليشيات الحوثيين على قرية حدودية دون إصابات.

وقال المتحدث الإعلامى لمديرية الدفاع المدنى بمنطقة جازان العقيد محمد بن يحيى الغامدى، إن الدفاع المدنى تلقى بلاغاً عن سقوط مقذوف عسكرى أطلقته عناصر المليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران من داخل الأراضى اليمنية تجاه إحدى القرى الحدودية فى محافظة العارضة بمنطقة جازان.

ولفت المتحدث الإعلامى لمديرية الدفاع المدنى بمنطقة جازان إلى أنه نتج عنه تأثر مركبة أحد المواطنين بسبب تطاير الشظايا، ولم يحدث أى إصابات، كما تمت مباشرة تنفيذ الإجراءات المعتمدة فى مثل هذه الحالات.

بدوره كشف المسؤول الإعلامى لنقابة المعلمين اليمنيين يحيى اليناعى، عن مقتل 1580 معلما على أيدى ميليشا الحوثى فى انتهاكات صارخة لقطاع التعليم باليمن خلال الـ6 السنوات الماضية، موجها نداء دوليا لتوفير حماية قانونية أقوى للتربويين اليمنيين، وقال اليناعى فى تصريح لقناة "العربية" "إنه لا يمكن تحقيق حماية كاملة للمعلمين وإعادة بناء التعليم فى اليمن إلا من خلال نظام دعم إقليمى وعالمى، داعيا المجتمع الدولى إلى التحدث علنا عن الهجمات الحوثية على التربويين وتكثيف جهوده لخلق مساحات آمنة للتعلم فى اليمن، والعمل على أن يظل التعليم ذا طابع مدنى ووطنى مع منهج دراسى يبنى السلام والاستقرار للأجيال المقبلة فى اليمن.

وأشار المسؤول الإعلامى لنقابة المعلمين اليمنيين إلى أن 81 من القتلى هم من مديرى المدارس والإداريين، و1499 قتيلا من فئة المعلمين"، مضيفا أن 14 حالة من القتلى ماتوا بسبب التعذيب فى السجون الحوثية بمحافظات: صنعاء والحديدة وحجة وصعدة.

وأوضح المسؤول الإعلامى لنقابة المعلمين اليمنيين أن 2642 معلما تعرضوا لإصابات مختلفة بنيران مليشيا الحوثى، نتج عن بعضها إعاقات مستديمة، موضحا أن عدد الجرحى من الإداريين التربويين وصل 127 حالة، فيما بلغ عدد المعلمين المصابين 2515 معلما، لافتا إلى أن الميليشيات قامت باعتقال وإخفاء 621 معلما بشكل قسرى، وأن محافظة الحديدة

فيما التقى وكيل محافظة مأرب اليمنية، الدكتور عبدربه مفتاح، كلا على حدة، رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر ماريا تيريزا، ونائب رئيس بعثة منظمة أطباء بلا حدود الهولندية أوزان أجباس، اللذان يزوران المحافظة حاليا لتقييم التدخلات الإنسانية لمنظماتهما.

ووفقا لوكالة الأنباء اليمنية، أشار وكيل محافظة مأرب اليمنية، إلى دور وتدخلات المنظمتين الإنسانية فى المحافظة، معربا عن أمله فى أن يتوسع تدخل المنظمتين لتحقيق استجابة حقيقية للنازحين والتخفيف من آلامهم خاصة مع قرب دخول فصل الشتاء، كما تطرق إلى الوضع الانسانى فى مخيمات النزوح بمأرب والأوضاع المعيشية الصعبة التى يعيشونها فى ظل دور محدود للمنظمات الإنسانية الدولية، مشيرا إلى أن محافظة مأرب استقبلت ما يقارب ثلاثة ملايين نازح منذ انقلاب مليشيا الحوثى المدعومة من إيران، منهم نحو مليونى نازح موزعين على أكثر من 130 مخيما فى مختلف المديريات ولا تزال المحافظة تستقبل نازحين جدد بشكل يومي.

بدوره عبر رئيسا بعثتا اللجنة الدولية للصليب الأحمر وأطباء بلا حدود الهولندية، عن تقديرهم لجهود السلطة المحلية وما تقدمه من تعاون وتسهيلات لتمكين المنظمات من سرعة الاستجابة لاحتياجات النازحين فى المحافظة، وقدما شرحا عن أهداف زيارتهما إلى المحافظة ورغبة المنظمتين فى تعزيز الشراكة الانسانية مع السلطة المحلية بالمحافظة من أجل الاستجابة الأمثل لاحتياجات النازحين وتخفيف معاناتهم.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة