إطلاق فجل ولحوم وأسماك وأجبان وفواكه لمحطة الفضاء الدولية.. اعرف السبب

الأحد، 04 أكتوبر 2020 04:12 م
إطلاق فجل ولحوم وأسماك وأجبان وفواكه لمحطة الفضاء الدولية.. اعرف السبب محطة الفضاء الدولية
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تم يوم الجمعة إطلاق سفينة شحن إلى محطة الفضاء الدولية لتوصيل طعام خاص لرواد الفضاء، وقال موقع "سكاى نيوز" البريطانى إن شركة الطيران العالمية الأمريكية نورثروب جرومان، أطلقت كبسولتها من ساحل فرجينيا أمس الجمعة، وأوضح المصدر أن الكبسولة الفضائية تحتوى على بذور الفجل، ومجموعة متنوعة من اللحوم والأسماك والأجبان والخضر والفواكه.

كما تضمنت الشحنة خزانات هواء مضغوطة للمساعدة فى تعويض التسرب فى المحطة الفضائية ومرحاضا جديدا من التيتانيوم بقيمة 23 مليون دولار مصمم للنساء، وكاميرا للواقع الافتراضى، ستوفر لقطات سينمائية فى الفضاء، ومن المتوقع أن تصل الشحنة غير المأهولة التى يبلغ وزنها 3600 كيلوجراما إلى وجهتها يوم الاثنين.

وقال نائب مدير البرامج فى وكالة "ناسا"، كينى تود: "لقد كان إطلاقا مذهلا"، مشيرا إلى أن توصيل هذا الطعام يأتى بمناسبة عيد الشكر فى 26 نوفمبر.

ويأمل رواد الفضاء أن تتاح لهم الفرصة لزراعة محصولهم هذا العام، بإضافة بذور الفجل. ويقول الباحثون إن 40 بذرة يتوقع أن تنمو فى غضو شهر.

جدير بالذكر سيختبر رواد وكالة ناسا في محطة الفضاء الدولية مرحاضًا جديدًا بقيمة 23 مليون دولار لمعرفة مدة نجاحه قبل استخدامه في رحلات القمر والمريخ المستقبلية، وكان من المفترض أن يتجه المرحاض إلى المحطة على ارتفاع 253 ميلاً فوق سطح الأرض، ولكن تم إلغاء إطلاق مركبة الشحن Northrop Grumman Cygnus في اللحظات الأخيرة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة