إجراءات كورونا تجبر الديك الرومى فى بريطانيا على "الدايت".. صنداى تايمز: القيود ومنع اجتماع أكثر من 6 أفراد تدفع أصحاب المزارع إلى تقليل حجم الطائر المفضل فى الأعياد.. والمزارعون يحاولون التغلب على الركود

الأحد، 04 أكتوبر 2020 10:42 م
إجراءات كورونا تجبر الديك الرومى فى بريطانيا على "الدايت".. صنداى تايمز: القيود ومنع اجتماع أكثر من 6 أفراد تدفع أصحاب المزارع إلى تقليل حجم الطائر المفضل فى الأعياد.. والمزارعون يحاولون التغلب على الركود الديك الرومى طبق الأعياد فى الغرب
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى الوقت الذى ألقى فيه وباء كورونا بظلاله على مختلف مجالات الحياة العامة والخاصة فى شتى أنحاء العالم، فإن الاحتفالات بالأعياد، التى يقترب موسمها فى الدول الغربية هو من أبرز الأمور التى يتجلى فيه تأثير الفيروس وما تبعه من إجراءات على حياة الناس.

 ومن المقرر أن يحتفل الأمريكيون والأوروبيون خلال الشهر القادم بعيد الشكر وعيد الميلاد فى ديسمبر، حيث يعتادون فيهما على التجمعات العائلية وتناول الديك الرومى على العشاء. لكن فى المملكة المتحدة، حيث تفرض الحكومة إجراءات مشددة لفرض التباعد الاجتماعى ويحظر اجتماعات داخلية لأكثر من 6 أشخاص، فإن هذا الاحتفال أثر على الكيفية التى يعد بها المزارعون الديوك التى سيتم تناولها فى فترة العيد، حيث أنهم يفرضون نظاما غذائيا صارما عليها لإبقائها فى وزن مناسب يكفى الستة أفراد، بل إنهم يقومون بذبحها مبكرا قبل زيادة وزنها.

 

حيث قالت صحيفة صنداى تايمز إن المزارعين يضعون الديوك الرومى على نظام غذائى ويقومون بذبحها  مبكرا حتى لا تكون كبيرة على قاعدة الستة أفراد فى عشاء الكريسماس.

وفى ظل عدم وجود فكرة عن إمكانية رفع هذه القاعدة فى الوقت المناسب قبل عيد الميلاد، لا يتوقع المزارعون بيع تسعة ملايين ديك رومى يقومون عادة بطرحها فى كل موسم احتفالى فى بريطانيا.

 

 وأشارت الصحيفة إلى أن الوقت قد تأخر لتربية طيور أصغر حجما بشكل طبيعى، لذلك اضطر المزارعون إلى ابتكار طرق جديدة للتغلب على الركود فى طلبات الديوك الرومية الكبيرة. فعادة ما تفقس الديوك الرومى فى فترة الربيع ثم يتم تسمينها طوال الصيف حتى يتناولها الناس على العشاء فى أعياد الميلاد. إلا أن أصحاب المزارع توصلوا إلى فكرة بديلة لتحقيق أقصى استفادة من الطيور

 

 ويقول نيك دافيس، أحد أصحاب الشركات العاملة فى هذا الشأن، إنه يربى فى المعتاد 70 ألف ديك رومى لموسم الأعياد لكنه خفض الطلب إلى 65 ألف فى الربيع، حيث لم يكن واضحا ما إذا كانت العائلات ستكون قادرة على التجمع فى العشاء.

 وتابع قائلا: كان علينا أن نقرر الحجم الذى يريده الناس ولا أحد يستطيع أن يحدد اليوم ما هو هذا الحجم. وأضاف أنه من الممكن ذبحها مبكرا أسبوع أو 10 أيام حتى يمكن تقليل حجمها.

 

 واقترح الرئيس التنفيذى لمجلس الدواجن البريطانى ريتارد جريفيث أن يقوم المزارعون بذبح الديوك الرومى مبكرا ثم تجميدها لعيد الميلاد. إلا أن خطته لن تجدى مع العملاء الذين يفضلون الديوك الطازجة.

 

 وعادة ما تتلقى سلسلة الجزارة "ذا جينجر بيج" أكثر من 5 آلاف طلب للديوك الرومى والأوز والبط للكريسماس، إلا نهم يواجهون تحديات الآن بسبب إجراءات التباعد الاجتماعى. ويقو مدير العمليات بالسلسلة إذ ذبح طائر مبكرا يعنى أنه سيفقد نكهته، لذلك يفكرون فى إتباع نظام حمية غذائية للديوك الرومية.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة