أسعار الخضروات بسوق العبور اليوم.. الطماطم بـ1.5جنيه والبطاطس بـ2 جنيها

الأحد، 04 أكتوبر 2020 11:10 ص
أسعار الخضروات بسوق العبور اليوم.. الطماطم بـ1.5جنيه والبطاطس بـ2 جنيها سوق الخضار
كتب أحمد حمادة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت أسعار الخضراوات والفاكهة اليوم الأحد 4-10-2020  استقرارا فى الأسعار وفقا للأسعار الرسمية المعلنة بسوق العبور للجملة. 
 
وسجلت أسعار الطماطم من 1.50 إلي 3 جنيهات، والبطاطس من 2 إلي 3 جنيها، والبصل من 3.50 إلي 5 جنيها، والباذنجان بأنواعه من 1.50إلي 3 جنيها، والفلفل رومي من 4 إلي 6 جنيهات، والفلفل حريف من 3 إلي 4 جنيهات، والكوسة من 5 إلي 6 جنيهات، والخيار من 4 إلي 6 جنيهات. 
 
واستقرت أسعار الفاصوليا من 12 إلي 16 جنيها، والبامية من 10 إلي14، والليمون من 4 إلي 6 جنيهات، والجزر من 3 إلي 5 جنيهات، والقلقاس من 2.50 إلي3.50 جنيه، والملوخية من 1.50 إلي 2.50 جنيه. 
 
وكانت شعبة الخضروات والفاكهة بالغرفة التجارية بالقاهرة أكدت أن السوق المحلى يشهد زيادة في المعروض وذلك بفضل زيادة الإنتاج الزراعى المحلى من جميع الأصناف ما أدى إلى استقرار الأسعار وزيادة الفرص التصديرية. 
 
وتتابع اللجان الفنية بإدارة الخضر بالإدارة المركزية للبساتين والمحاصيل الزراعية بوزارة الزراعة، من خلال لجانها المرورية بالحقول العروة النيلى للخضراوات لزيادة المعروض بالأسواق، كسلعة استهلاكية يومية وأساسية منها "الطماطم، الكوسة، والباذنجان، والبطيخ، والكنتالوب، والبامية، والملوخية، والخيار المكشوف، وفلفل أخضر، مع استقرار أسعار جميع الخضراوات وزيادة المعروض بسب زيادة الإنتاج.
 
وقال الدكتور علاء البحراوى، مدير عام إدارة الخضر بالإدارة المركزية للبساتين والمحاصيل الزراعية، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إن هناك متابعة يومية على زراعات الخضر النيلى لزيادة الإنتاج والمعروض بالأسواق كسلع استهلاكية يومية أساسية، منها "الطماطم، الكوسة، والباذنجان، والبطيخ، والكنتالوب، والبامية، والملوخية، والخيار المكشوف، والفلفل الأخضر".
 
وأضاف مدير الخضر أن هناك لجان متابعة بالحقول لمتابعة زراعات عروة البطاطس الجديدة 50 ألف فدان فى عدة مناطق خاصة بالمنيا التى تزرع أكثر من 38 ألف فدان، وتليها البحيرة، والمنوفية وتزرع العروة النيلى للبطاطس بتقاوى كسر محلى، وهناك لجانها المتخصصة بالغيطان لتقديم جميع التوصيات الفنية والإرشادات للمزارعين، واتباع النظم السليمة تفاديا لعدم تأثر المحاصيل الزراعية من قلة الإنتاج وتساقط الثمار خاصة مع المناخ المتغير، وتدقيق المساحات وتقدير إنتاجية المحصول، لتوفير المعلومات اللازمة لاحتياجات السوق المحلى والأسواق الخارجية، مشير إلى استقرار أسعار جميع الخضراوات وزيادة المعروض بسب زيادة الإنتاج.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة