خالد صلاح

هشام توفيق يوضح مشكلات قطاع الأعمال.. أبرزها الإدارة وعدم الاستفادة من التدريب

الأحد، 04 أكتوبر 2020 09:30 م
هشام توفيق يوضح مشكلات قطاع الأعمال.. أبرزها الإدارة وعدم الاستفادة من التدريب وزير قطاع الأعمال
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال هشام توفيق وزير قطاع الأعمال، إن تعديلات قانون 203 مهمة للغاية لتشجيع شركات قطاع الأعمال إلى تحقيق أرباح، موضحا أن لائحة الموارد البشرية هي لائحة من 6 لوائح يتم إعدادها، متابعا: القاصى والدانى متفق على أن أبرز المشكلات الرئيسية لقطاع الأعمال والعام هى الإدارة وعدم الاستفادة من التدريب والموارد البشرية.

وأضاف وزير قطاع الأعمال، في تصريحات لبرنامج 90 دقيقة، المذاع على قناة المحور، أن الوزارة في طريقها إلى الميكنة ووضع اللوائح طبقا لأحدث أنظمة الإدارة في العالم، متابعا: تم الاستعانة باستشاريين وفى طريقنا لتطبيق الميكنة ودرسنا اللوائح المالية والمخازن والموارد البشرية، ووجدنا أن هناك تباينا شديدا بين الشركات بعضها البعض في نفس الصناعة.

وتابع هشام توفيق، أن هناك كمية كبيرة من الثغرات، ومن الخطأ محاسبة الإدارات على قوانين ولوائح قديمة، مستطردا: نحن نعمل منذ 6 شهور في فريق عمل في الوزارة يقوم بعمل مراجعة اللوائح، ويوم الأربعاء الماضى أصدرنا أول لائحة للموارد البشرية.

وقال وزير قطاع الأعمال: قبل ما نخرج باللائحة الموحدة، أكدنا ضرورة تعرض الشركات والنقابات الداخلية بالشركات بوجهة نظرها بشأن هذه اللوائح، وتعرض ملاحظاتها ثم نجلس معهم لمناقشة تلك الملاحظات قبل أن نصدر اللوائح في النهاية.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة