مؤشر الانتخابات: بايدن الأقرب للفوز حتى الآن بمقدار ستة أعشار نقطة مئوية فقط

السبت، 31 أكتوبر 2020 01:29 م
مؤشر الانتخابات: بايدن الأقرب للفوز حتى الآن بمقدار ستة أعشار نقطة مئوية فقط ترامب وبايدن
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال أحد مؤشرات الانتخابات الأمريكية الأكثر موثوقية فى سوق الأسهم إن المرشح الديمقراطى، جو بايدن هو الأقرب للفوز في الانتخابات الرئاسية لعام 2020 بمقدار ستة أعشار نقطة مئوية فقط.

 

وقالت مجلة "نيوزويك" الأمريكية إن ما يسمى بالتنبؤ الرئاسي ، والذي يعتمد على كيفية أداء مؤشر S&P 500 في الأشهر الثلاثة الأخيرة قبل الانتخابات ، قد توقع بشكل صحيح 20 من الفائزين بالرئاسة خلال الانتخابات الـ 23 الأخيرة ، بمعدل دقة 87٪ ، كما توقع من سيكون الشاغل التالى للبيت الأبيض في كل عام انتخابي رئاسي منذ فوز رونالد ريجان بولاية ثانية في عام 1984.

 

ونقلت المجلة عن سام ستوفال ، كبير محللي الاستثمار في CFRA. ""إنها ليست عينة ذات دلالة إحصائية ، كما قد يخبرك أي إحصائي، لكن لها ميزة حقيقية لأنها تميل إلى أن تعكس بدقة مدى كره المستثمرين لعدم اليقين."

 

وأوضحت المجلة أن الطريقة التي يعمل بها المؤشر بسيطة: إذا ارتفعت الأسهم ، وفقًا مؤشر ستاندرد آند بورز S&P ، في الأشهر الثلاثة الكاملة قبل الانتخابات الرئاسية ، يميل الحزب الحالي إلى البقاء في منصبه - في هذه الحالة ، دونالد ترامب. إذا انخفضت أسعار الأسهم بدلاً من ذلك من أغسطس حتى أكتوبر ، فعادة ما يفوز الحزب الذي كان خارج المكتب. بحلول نهاية اليوم ، وهو يوم التداول الأخير في الأشهر الثلاثة الأخيرة الكاملة لموسم الانتخابات هذا ، كان السوق منخفضًا عن نقطة الإغلاق في 31 يوليو ، على الرغم من أنه كان أقل بنقطة مئوية واحدة.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة