فحوصات الرئة لمرضى السكتة الدماغية يمكن أن توفر اكتشافًا مبكرًا لـ COVID-19

السبت، 31 أكتوبر 2020 10:00 م
فحوصات الرئة لمرضى السكتة الدماغية يمكن أن توفر اكتشافًا مبكرًا لـ COVID-19 الرئة وفيروس كورونا
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف تقرير مجلة جمعية القلب الأمريكية "American Stroke "، أن فحوصات التصوير المقطعي  للرئة (CTA) قد توفر اكتشافًا سريعًا ومبكرًا لـ COVID-19 في مرضى السكتة الدماغية الحادة (AIS).

ووجدت الدراسة، أنه بالإضافة إلى أعراض COVID-19 التي أبلغ عنها المريض، كانت فحوصات الرئة الروتينية أو القياسية طريقة فحص دقيقة لأسرع الكشف عن COVID-19 لأنها تشمل تصوير الجزء العلوي من الرئتين.

فحوصات الرئة
فحوصات الرئة

 

أجرى الباحثون تحليلاً بأثررجعي للمرضى الذين عولجوا من السكتة الدماغية في 3 مستشفيات أمريكية من 1 مارس إلى 30 أبريل 2020 ، وهو ذروة انتشار COVID-19 في مدينة نيويورك.

قال المؤلف الرئيسي للدراسة : "كل ثانية مهمة عند علاج شخص يعاني من سكتة دماغية".، وإجراء فحصوات الرئة التقليدية، هو بالفعل جزء من عملية إدارة السكتة الدماغية ، وتوفر هذه الفحوصات فرصة لتقييم الرئتين بحثًا عن علامات توحي بـ COVID-19. سعى فريقنا إلى تحديد ما إذا كان هذا الفحص الضروري بالفعل يمكن أن يكون له استخدام ثانوي لتحديد COVID المحتمل -19 مريضًا أسرع من اختبار COVID-19 القياسي بمسحة الأنف ".

حددت الدراسة الحالات الإيجابية المؤكدة لـ COVID-19 من نتائج اختبار PCR المسحة الأنفية، وهي المعيار المطلوب من قبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) لاختبار COVID-19، وقد يستغرق الأمر عدة أيام للحصول على النتائج. من بين 57 مشاركًا في الدراسة، تم تشخيص ثلاثة مصابين بـ COVID-19 قبل التاريخ الذي تم فيه إجراء اختبار COVID-19 بمسحة الأنف.

وجد الباحثون أن فحوصات الرئة بالأشعة جنب مع جنبًا إلى ملاحظات المريض على أسئلة أعراض كورونا، تمكنت فحوصات من تشخيص COVID-19 بدقة 83 ٪ قبل تلقي النتائج من اختبارات مسحة الأنف التقليدية في مرضى.

في حين أن هذه النتائج واعدة ، كان للدراسة بعض القيود، نظرًا لعدم وجود معيار محدد عالميًا لتشخيص COVID-19 ، أكدت الدراسة إيجابية العدوى من خلال اختبار مسحة الأنف COVID-19 (RT-PCR). تم استبعاد المرضى الذين لم يتم إجراء اختبار RT-PCR من الدراسة.

بالإضافة إلى ذلك ، قد تكون دقة التشخيص أعلى لأن المشاركين في الدراسة كانوا في منطقة ذات معدل جغرافي أعلى من COVID-19 ، وهو ما قد لا يكون هو الحال في منطقة ذات معدل أقل من عدوى COVID-19.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة