رسائل الرئيس للمصريين خلال افتتاحه مشروعات بشرم الشيخ .. تغطية خاصة لتليفزيون اليوم السابع

السبت، 31 أكتوبر 2020 05:14 م
رسائل الرئيس للمصريين خلال افتتاحه مشروعات بشرم الشيخ .. تغطية خاصة لتليفزيون اليوم السابع جانب من التغطية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع، تغطية خاصة لافتتاح الرئيس السيسى لعدد من المشروعات القومية والهامة اليوم السبت، من مدينة شرم الشيخ.

افتتح الرئيس السيسى عدد من المشروعات الهامة في شرم الشيخ، تحت شعار "حياة أفضل للمصريين"، بحضور وفد سعودى برئاسة الأمير فهد بن سلطان بن عبد العزيز أمير منطقة تبوك.

تنوعت هذه المشروعات ما بين مشروعات تعليمية ضخمة وأثرية وسياحية وخدمية وتنموية، شملت افتتاح جامعة الملك سلمان أحد المشاريع الهامة، ضمن المشروع القومي لتنمية شبه جزيرة سيناء والذى يحظى بأولوية لدى الدولة.

وأرسل الرئيس عبد الفتاح السيسى، العديد من الرسائل خلال كلمته فى افتتاح جامعة الملك سلمان والمشروعات الأخرى، والتى حذر خلالها مجددًا من أى محاولات تستهدف زعزعة استقرار البلد، وشدد إن نتائج أى محاولات مثل هذه ستؤدى إلى ضياع الدولة وتدميرها وهدم مستقبلها.

 

وخلال افتتاح الرئيس لجامعة الملك سلمان أكد على إصراره تقديم تعليم جيد يتناسب مع آمال وأحلام والمصريين، مشيرًا إلى أن الدولة المصرية تمتلك 72 جامعة حاليا وتطمح فى الوصول لـ125 جامعة بحلول 2023.

وخلال فعاليات الافتتاح، استعرض الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى، خطة تطوير التعليم العالي الفترة القادمة وإنشاء الجامعات الجديدة.

 

الرئيس السيسى افتتح أيضًا مجموعة من المشروعات السياحية والأثرية الهامة، منها افتتاح متحف شرم الشيخ ومتحف المركبات الملكية، ومتحف كفر الشيخ، وأشار الرئيس إلى أن أحداث عام 2011 كان لها تأثير كبير على قطاع السياحة والآثار، موضحًا أن الدولة رممت أكثر من 75 كنيسة تم تدميرهم بسبب إرهاب 2011 و 2013.

وخلال افتتاح المشروعات الأثرية، استعرض وزير السياحة والآثار إنجازات الدولة في تطوير المتاحف والمناطق الآثرية ، وأشار إلى أن تكلفة افتتاح الـ 3 متاحف الجديدة اقتربت من المليار جنيه.

 

وافتتح الرئيس السيسى مطار البردويل، وعدد من المشروعات الأخرى، منها محطة تحلية المياه بالعريش طريق النفق – رأس النقب، ومحطة معالجة مياه الصرف الصحى بمدينة الطور، والتجمع التنموى أبو رصاصة، والتجمع التنموى النثيلة ، وتجمع طيبة ".

وخلال افتتاح المشروعات، استعرض اللواء أركان حرب إيهاب الفار، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، تفاصيل مشروعات تنمية سيناء، وما تم الانتهاء منه من مشروعات والمشروعات الجارى العمل بها حاليا.

 

وبعد انتهاء افتتاحات المشروعات أجرى الرئيس عبد الفتاح السيسى، جولة تفقدية لجامعة الملك سلمان الدولية فى شرم الشيخ، والمبانى التابعة بها، واستمع إلى شرح تفصيلى من الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى عن مبانى ومنشآت الجامعة المختلفة، بحضور الأمير فهد بن سلطان بن عبد العزيز أمير منطقة تبوك، وتحدث الرئيس مع الطلاب وناقشهم حوالين احتياجتهم المستقبلية.

وفى ختام اليوم تفقد الرئيس السيسى متحف شرم الشيخ الجديد، واستمع لشرح مفصل عن المتحف من وزير السياحة والآثار الدكتور خالد العنانى، والذى تحدث عن القطع الأثرية التى تعرض لأول مرة في المتحف من مجموعة توت عنخ آمون.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة