أكرم القصاص - علا الشافعي

رد حاسم من الداخلية على الطفل المعتدى على رجل المرور.. والأهلى يحتفل بالدرع 42 للدورى المصرى.. وحمو بيكا يواجه حكما بالحبس.. واستئناف مفاوضات سد النهضة غدًا بنشرة الحصاد بـ"تليفزيون اليوم السابع"

السبت، 31 أكتوبر 2020 11:36 م
رد حاسم من الداخلية على الطفل المعتدى على رجل المرور.. والأهلى يحتفل بالدرع 42 للدورى المصرى.. وحمو بيكا يواجه حكما بالحبس.. واستئناف مفاوضات سد النهضة غدًا بنشرة الحصاد بـ"تليفزيون اليوم السابع" نشرة الحصاد من تليفزيون اليوم السابع
كتب أحمد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سلطت نشرة الحصاد بتليفزيون اليوم السابع، والتى قدمها الزميلان هشام عبد التواب وآلاء شنا، وأعدها أحمد حسنى، تفاصيل ضبط الطفل الذى تهكم على رجل المرور، أثناء سيره بالطريق فى منطقة البساتين، وإحالته للنيابة العامة.

وتناولت النشرة إجراء الفريق محمد فريد رئيسُ أركانِ حرب القوات المسلحة مباحثاتٍ بالخرطوم على رأس وفدٍ رفيع المستوى ضم قادة الأفرع الرئيسية للقوات المسلحة، حيث استَهدفت المباحثاتُ الإجراءاتِ التنفيذيةَ لنتائجِ زيارة الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان رئيس المجلس السيادى السودانى مؤخراً إلى القاهرة، وتوافُق القيادتين المصرية والسودانية حول ضرورةِ الإسراعِ بتطوير مجالات التعاون العسكرى والأمنى بما يعزز قدرات الجانبين على مواجهةِ التحديات لأمنِهما القومى ومصالحِهما المشتركة.

13
 

كما التقى الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، بالرئيس العراقى برهم صالح، الذى أعرب عن سعادته بهذه الزيارة رفيعة المستوى، وعقد اجتماعات اللجنة العليا المشتركة بين مصر والعراق.

وأشاد صالح بالدعم المصرى القوى والمستمر للعراق، واصفاً الرئيس السيسى بالصديق العزيز على الشعب العراقى وقيادته، لا سيما وأنه زعامة كبيرة لها ثقلها فى المنطقة.

14
 
وقضائياً قضت محكمةُ جنحِ الدخيلة الإقتصادية بالإسكندرية، بمعاقبةِ مطرب المهرجانات الشعبية "حمو بيكا" بالحبس لمدة عامين مع الشغل وكفالة 5 آلاف جنيهاً، كما قررت المحكمةُ تغريمَه "مائتي ألف جنيه"، وذلك بعد اتهامِه بسبِ وقذفِ نقابةِ المهنِ الموسيقية ونقيبِها الفنان هاني شاكر، وعددٍ من الموظفينَ العاملين بالنقابة.

وفى الشأن العربى أعلنت الخرطوم، استئناف مفاوضات سد النهضة بين الدول الثلاث (مصر والسودان وإثيوبيا)، غداً الأحد، لبحث قضايا ملء وتشغيل السد الإثيوبى، وقالت وزارة الري والموارد المائية السودانية، في بيان، إن "مفاوضات ملء وتشغيل سد النهضة الإثيوبي، تستأنف الأحد، بين وزراء شؤون المياه بالدول الثلاث"، حسبما ذكرت وكالة الأنباء السودانية.

15
 

وعالمياً قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، إنه يعتقد أن ردودَ الفعل، حول تصريحاتِه، كان مرادها أكاذيب وتحريف كلامه عن الإسلام، وهناك أناسٌ يحرفون الإسلام، وباسم الدين يدعون للدفاع عنه، قائلا:" إن طرفاً يحكمُ بالإعدامِ أو يبرر شيئاً عنيفاً هو في جهةٍ معاديةٍ كما أن العلمانيةَ هي مبدأُ الفصلِ بين الكنيسةِ والدولة".

وأضاف ماكرون أن الحضارةَ الإسلاميةَ لها تاريخٌ مع بلدنِا وقدمت لبلدنا الكثير، كما أنه ومع موجاتِ الهجرة في الستينيات والخمسينيات كبرت الجالية الإسلامية، مشيرا إلى أن هناك حوالي 6 ملايين مسلم في فرنسا.

17
 

وانتقد الرئيس دونالد ترامب، قرار المحكمة العليا في الولايات المتحدة ، بتأخير الإعلان عن نتيجة الانتخابات الرئاسية، قائلا: "أعتقد أننا سنفوز بولاية بنسلفانيا هذه المرة.. أخر مرة فاز الجمهوريون هنا كان في عام 1972.. أمل ألا تؤجل المحكمة العليا الأمر أكثر من هذا لقد أجلوا الإعلان عن النتيجة عدة أيام.. على إخباركم الأمر ليس جيدا".

وعن أخبار الرياضة، أسدل فريقُ الأهلي الستار على موسمِه الكروي (2019 \2020) بفوزٍ كبيرٍ على "طلائع الجيش" بثلاثيةٍ نظيفةٍ خلالَ المباراةِ التى جمعتهُما مساء اليوم ،السبت، بإستاد الاهلي في السلام ضمن منافسات المباراة الأخيرة والجولة الأخيرة لبطولة الدوري التى سبق وحصدَها الاهلي رسمياً قبل "سبع جولات" من نهاية المسابقة.

12
 

كما حقق فريق ليفربول الإنجليزى المحترف ضمن صفوفه النجم المصرى محمد صلاح، فوزا هاما على ضيفه وست هام يونايتد، بهدفين مقابل هدف، فى المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم السبت، على ملعب "آنفيلد"، ضمن منافسات الجولة السابعة من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليج" بالموسم الجديد 2020-2021.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة