بدء تنفيذ المبادرة الرئاسية لاكتشاف وعلاج أمراض التغذية بالغربية

السبت، 31 أكتوبر 2020 01:00 ص
بدء تنفيذ المبادرة الرئاسية لاكتشاف وعلاج أمراض التغذية بالغربية الدكتور عبد الناصر حميدة وكيل وزارة الصحة بالغربية
الغربية محمد طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور عبد الناصر حميدة، وكيل وزارة الصحة بالغربية، إنه جاري تنفيذ المبادرة الرئاسية لاكتشاف وعلاج أمراض التغذية المدرسية بمدارس المحافظة وذلك ابتداء من غدًا الأحد.

وأضاف وكيل الوزارة فى تصريحات خاصة، أن تلك المبادرة تستهدف طلاب المدارس الابتدائية من الصف الأول إلى الصف السادس الإبتدائى، وتهدف إلى الاهتمام بصحة الطلاب من خلال الخدمات المقدمة في الحملة مثل قياس نسبة الهيموجلبين بالدم للكشف المبكر عن الأنيميا، وقياس الطول والوزن لتحديد مؤشر كتلة الجسم ومستوى السمنة والتقزم.
 
ومن جانبها، أوضح الدكتورة نشوى مازن، مدير إدارة الرعاية الأساسية ومسئول المبادرة لـ"اليوم السابع" أنه يتم الاستعداد لتنفيذ المبادرة للوصول إلى جميع الطلاب المستهدفين من المبادرة بالريف والحضر، مشيراً إلى أن المستهدف حوالي 509 ألف طالب من الصف الأول وحتى الصف الخامس الابتدائي بعدد 920 مدرسة. 
 
وأشارت إلى أنه تم تجهيز 43 فريقًا عن طريق مديرية الصحة بصفة أولية، وسيتم زيادة عدد الفرق في الفترة القادمة، وذلك لتنفيذ المبادرة في الريف، وتم تدريب الفرق على طرق الفحص ومكافحة العدوى والتخلص الآمن من النفايات، ويتم الآن تكثيف الاجتماعات لمناقشة خطة العمل، وتوفير جميع المستلزمات الخاصة بالمبادرة، وذلك للوصول لجميع الطلاب المستهدفين مع اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية اللازمة وإتباع أساليب مكافحة العدوى.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة