الأمم المتحدة ومفوض الاتحاد الأفريقي يدعوان لانتخابات هادئة بأفريقيا الوسطى

السبت، 31 أكتوبر 2020 01:51 م
الأمم المتحدة ومفوض الاتحاد الأفريقي يدعوان لانتخابات هادئة بأفريقيا الوسطى جان بيير لاكروا وكيل أمين الأمم المتحدة للسلام
كتبت - هند المغربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اختتم جان بيير لاكروا، وكيل الأمين العام للأمم المتحدة لعمليات السلام، زيارة استغرقت ثلاثة أيام لأفريقيا الوسطي، كجزء من مهمة مشتركة مع إسماعيل شرقي، مفوض الاتحاد الأفريقي للسلام والأمن، وكذلك رئيس الجماعة الاقتصادية لدول وسط أفريقيا جيلبرتو دا بيدادي فيريسيمو.

 

 وعقد المبعوثون الثلاثة اجتماعا مع الرئيس والمسؤولين الحكوميين ومجموعة واسعة من الجهات الفاعلة في المجتمع المدني لمناقشة العملية الانتخابية وتنفيذ الاتفاق السياسي الموقع العام الماضي.

 

ودعا المبعوثون الثلاثة أصحاب المصلحة الوطنيين إلى تعزيز الحوار والتوافق من أجل إجراء انتخابات سلمية وحرة وشاملة وشفافة مؤكدين على أن الاتفاق السياسي يظل الإطار الأساسي لاستعادة واستدامة السلام في البلاد.

 

كما أقر المبعوثين بالتقدم المحرز ودعوا إلى مضاعفة الجهود لتنفيذ الاتفاق وأدانوا العنف الذي ترتكبه بعض الجماعات المسلحة ضد السكان المدنيين والعاملين في المجال الإنساني وقوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة، ودعتهم إلى الالتزام بدعوى وقف الأمين العام العالمي لإطلاق النار معربين عن تضامنهم مع شعب وحكومة جمهورية أفريقيا الوسطى في كفاحهم ضد كوفيد -19.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة