خالد صلاح

نشرة الظهيرة من "تليفزيون اليوم السابع".. الرئيس يفتتح مشروعات جديدة.. طفل يصدم أمين شرطة بسيارته بعد سؤاله عن الرخص..ضبط مقتحم الحرم المكى.. سقوط عصابة خطف الأطفال بالإسماعيلية.. الأهلى يتسلم درع الدورى الليلة

السبت، 31 أكتوبر 2020 01:58 م
نشرة الظهيرة من "تليفزيون اليوم السابع".. الرئيس يفتتح مشروعات جديدة.. طفل يصدم أمين شرطة بسيارته بعد سؤاله عن الرخص..ضبط مقتحم الحرم المكى.. سقوط عصابة خطف الأطفال بالإسماعيلية.. الأهلى يتسلم درع الدورى الليلة نشرة الظهيرة من تليفزيون اليوم السابع
محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أخبار هامة تناولتها نشرة الظهيرة من "تليفزيون اليوم السابع"، من إعداد محمد محسوب وهدى أبو بكر، وتقديم رغدة بكر، حيث استعرضت أبرز الأحداث محليًا وعالميًا حتى الساعة، وتناولت النشرة افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسى، صباح اليوم من مدينة شرم الشيخ، افتتاح جامعة الملك سلمان، وعدد من المشروعات الأخرى.

 

ورحب السيسى، بالوفد السعودى برئاسة الأمير فهد بن سلطان بن عبد العزيز آل سعود، أمير منطقة تبوك.

وأكد الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى ، إن جامعة الملك سلمان، مثال للصداقة والأخوة والتعاون بين المملكة العربية السعودية ومصر, لتنمية شبه جزيرة سيناء.

نشرة الظهيرة من تليفزيون اليوم السابع
نشرة الظهيرة من تليفزيون اليوم السابع

 

وأوضح وزير التعليم العالى أن الجامعة الملك سلمان ضمن 24 جامعة جديدة ، تتميز بموقعها الفريد في محافظة جنوب سيناء وبالأفرع الرئيسية بمنطقة شرم الشيخ على مساحة 35 فدانا، وهناك فرع آخر في مدينة الطور على مساحة نحو 355 فدانا، وثالث في رأس سدر على مساحة 330 فدانا.

 

فى شأن آخر يشارك الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، على رأس وفد وزارى رفيع المستوى؛ في أعمال اللجنة العليا المصرية العراقية المشتركة، التي بدأت أعمالها التحضيرية يوم 28 أكتوبر الجاري في بغداد، وتعقد جلساتها الرئيسية اليوم برئاسة رؤساء وزراء البلدين.

ويضم الوفد المرافق لرئيس الوزراء عددا من الوزراء والمسئولين، كما يشارك فى أعمال اللجنة المشتركة ومنتدى الأعمال الذى سيقام على هامشها، عددا من رجال الأعمال من كلا الجانبين.

وركزت نشرة الظهيرة من تليفزيون اليوم السابع على خبر فحص أجهزة الأمن فيديو متداول لقيادة طفل سيارة ملاكى وهروبه من رجل مرور أثناء استيقافه، وعرضت مقطع الفيديو الذي تداوله رواد مواقع التواصل الاجتماعى يظهر استيقاف رجل شرطة لسيارة يقودها طفل ومعه بعض أصدقائه، وطالبه بإبراز رخصة السيارة ولكن الطفل تهكم على رجل الشرطة وسأله عن الكمامة وأثناء محاولة الشرطى إيقافه أسرع بالسيارة وما أسفر عن اصطدام الشرطي بالسيارة وسقوطه أرضا.

لحظة تعدي طفل على رجل مرور بسيارته
لحظة تعدي طفل على رجل مرور بسيارته

 

ولاقى تماسك رجل الشرطة في التعامل مع الطفل إشادة رواد مواقع التواصل الاجتماعي وطالبوا بالقبض على قائد السيارة ومعاقبة من سمح لو بقيادة السيارة.

وعالمياً إلى تطورات هامة بهجوم فرنسا المرعب الذي وقع يوم الخميس الماضي، حيث قالت الشرطة الفرنسية اليوم ، إنها ألقت القبض على شخص ثالث مشبته به في الهجوم.

كما ركزت النشرة على الليلةٌ المرعبة التي شهدتها مكة المكرمة أمس، بعدما اقتحمت سيارة مغلقة  السياج الخارجي للحرم المكي قبل أن ترتطم في أحد الأبواب الداخلية المغلقة.

وأكد مسئولو إمارة مكة أن قائد السيارة كان فى حالة غير طبيعية وجار إحالته للنيابة مشددة على أنه لا يوجد إصابات.

وركزت النشرة الضوء على إلقاء مباحث الإسماعيلية، القبض على عصابة لخطف الأطفال بالمحافظة، وتمكن أهالي قرية الضبعية من ضبط 4 أشخاص خلال محاولتهم خطف طفل.

وقال مصدر أمنى، إن المتهمين الأربعة مقيمين بمنطقة "الظاهرية" التابعة لمركز ومدينة التل الكبير فى الإسماعيلية.

ورياضياً.. يختتم فريق النادي الاهلي مشواره في الدوري في الثامنة من مساء اليوم، حينما يلاقى نظيره طلائع الجيش على ستاد الأهلى بالسلام.

ويتسلّم الأهلي درع بطولة الدوري في مباراة الليلة بناءً على قرار اتحاد الكرة الذي أعلن أن النادي سيتسلّم الدرع في الجولة الأخيرة للمسابقة.

وتناولت النشرة توقعات هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم ، طقسا معتدلا على القاهرة والوجه البحرى، مائل للحرارة على شمال وجنوب الصعيد ، كما تتعرض البلاد لفرص أمطار خفيفة إلى متوسطة على بعض المناطق من السواحل الشمالية الغربية.

وبالنسبة لدرجات الحرارة اليوم: القاهرة العظمى 28 درجة والصغرى 19 درجة، والإسكندرية العظمى 28 والصغرى 21 درجة.

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة