خالد صلاح

صور العالم هذا المساء.. أثار مدمرة لزلزال تركيا.. سيارات رياضية خارقة ينتظرها العالم فى 2021.. شئون الحرمين تستعد لاستقبال المعتمرين القادمين من خارج السعودية.. إصابة كاهن في عملية إطلاق نار بليون الفرنسية

السبت، 31 أكتوبر 2020 10:00 م
صور العالم هذا المساء.. أثار مدمرة لزلزال تركيا.. سيارات رياضية خارقة ينتظرها العالم فى 2021.. شئون الحرمين تستعد لاستقبال المعتمرين القادمين من خارج السعودية.. إصابة كاهن في عملية إطلاق نار بليون الفرنسية العالم هذا المساء
كتب محمد جمال - تصوير رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أحداث متنوعة شهدتها الساحة العالمية، مساء اليوم السبت، جاء على رأسها، أثار مدمرة لزلزال ضرب مقاطعة إزمير التركية، واستعدادات شئون الحرمين لاستقبال المعتمرين القادمين من خارج السعودية، بالإضافة إلى سيارات رياضية خارقة ينتظرها العالم فى 2021.

وإليكم التفاصيل...

30 صورة ترصد أثار زلزال مدمر ضرب مقاطعة إزمير التركية

ارتفعت حصيلة ضحايا الزلزال الذى ضرب سواحل تركيا واليونان فى وقت سابق من صباح يوم الجمعة إلى 25 قتيلا، وأكثر من 804 مصابين، وتسبب الزلزال الذى كان مركزه فى مقاطعة إزمير التركية في تدمير بعض المباني، كما شعر سكان الجزر اليونانية ومدينة إسطنبول بالزلزال، وقالت السلطات التركية إن قوة الزلزال بلغت 6.6 درجة على مقياس ريختر ما تسبب في انهيار نحو 20 مبنى، بينما قالت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية إن قوة الزلزال بلغت 7 درجات بمقياس ريختر وتبع ذلك أكثر من 520 هزة ارتدادية.

وفي بيان فجر اليوم السبت ، قالت "آفاد" إن المنطقة شهدت، منذ وقوع الزلزال الذي ضرب بحر "إيجه" قبالة إزمير أمس الجمعة وحتى الساعة 04.00 بالتوقيت المحلي، 341 هزة ارتدادية، 31 منها شدتها فوق 4 درجات، وأعلنت السلطات التركية، صباح اليوم السبت عن ارتفاع عدد قتلى زلزال إزمير المدمر، الذي ضرب غرب البلاد أمس الجمعة، إلى 24 شخصا وعدد المصابين إلى 804".

 
71701-زلزال-تركيا-(2)
زلزال تركيا

 

أثار الزلزال (2)
أثار الزلزال (2)

 

أثار الزلزال
أثار الزلزال

 

أثار زلزال تركيا
أثار زلزال تركيا

 

إزالة الحطام
إزالة الحطام

 

البحث عن ضحايا
البحث عن ضحايا

 

البحث عن ناجين
البحث عن ناجين

 

الدفاع المدنى
الدفاع المدنى

 

سيارات رياضية خارقة ينتظرها العالم فى 2021

يترقب عشاق السيارات حول العالم ما تحمله عام 2021 من موديلات مميزة، خاصة الموديلات الرياضية الخارقة، فائقة السرعة، بحسب موقع "العين" الاخبارية، وقدم موقع "هوت كارز" قائمة بأقوى 10 سيارات رياضية خارقة من المرتقب طرحها رسميا للأسواق بحلول عام 2021.

بدأ الموقع قائمته بالطراز الذى أعلنت عنه مكلارين البريطانية للعام المقبل، باسم ELVA، والذى من المرتقب طرحه بمحرك رياضى خارق من فئة V8 ينتج قوة تصل لـ 803 أحصنة.

ELVA
ELVA

من بعده ضمن القائمة، جاء طراز 812 GTO الذي أعلنت فيراري الإيطالية عن طرحه ضمن سياراتها الرياضية الخارقة التي تصل للأسواق بحلول عام 2021 المقبل.

812 GTO
812 GTO
ومن ماركة تسلا، ينتظر العالم طراز تسلا الرياضي الخارق "رودستر" الذي تقدم منه الشركة نسخة مميزة لعام 2021 تعمل بمحرك كهربائي خارق بنطاق سير 621 ميلا كحد أقصى لشحن بطارياته.
طراز تسلا الرياضي الخارق  رودستر
طراز تسلا الرياضي الخارق رودستر

ومن ماركة لوتس البريطانية، يشهد سوق السيارات العالمية طرح طراز رياضي خارق باسم Evija أعلنت لوتس عن طرحه ضمن سياراتها لعام 2021 المقبل، بمحرك ينتج قوة تصل لـ 2000 حصان.

Evija
Evija

ومن ماركة مازيراتي الإيطالية، جاء طراز مازيراتي الرياضي المميز الذي أعلنت عنه خلال عام 2020 الجاري باسم MC20، ويقدم رسميا للأسواق بداية 2021، بمحرك ينتج قوة 630 حصانا ويتوفر بتكلفة 195 ألف دولار.

MC20
MC20

ومن ماركة أستون مارتن البريطانية، جاء ضمن القائمة، طراز Vantage بنسخته الجديدة الذي يطرح بمحرك V8 ينتج قوة 503 حصان.

Vantage
Vantage

ومن أستون مارتن أيضا، يطرح بسوق السيارات العالمية طراز "فالهالا" الرياضي الخارق، بداية من عام 2021، بمحرك توربيني V6 من محركات فورمولا 1.

طراز  فالهالا
طراز فالهالا

كما ينتظر العالم طراز AMG 0NE، أول طراز رياضي كهربائي بالكامل ستطرحه مرسيدس، وأعلن الموقع عن أن 2021 هو عام وصوله للأسواق، ويتوفر بأربعة محركات كهربائية بقوة 1000 حصان.

AMG 0NE
AMG 0NE
ومن ماركة لامبورجيني الإيطالية، جاء طراز SIAN الرياضي الخارق، الذي يطرح في عام 2021، بمحرك خارق تصل سرعته القصوى لـ 218 ميلا في الساعة.
طراز SIAN
طراز SIAN

في ختام القائمة، كشف موقع "هوت كارز" عن طراز آخر خارق يرتقب طرحه لعام 2021، هو طراز Hennessey Venom F5، الذي سيتوفر بمحرك خارق، تصل سعرته القصوى لـ 270 ميل افي الساعة.

Hennessey Venom F5
Hennessey Venom F5

 

شئون الحرمين تستعد لاستقبال المعتمرين القادمين من خارج السعودية

تستعد الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي ، لاستقبال المعتمرين القادمين من خارج المملكة ، وذلك خلال المرحلة الثالثة من موسم العمرة المتضمنة رفع كامل الطاقة التشغيلية الاحترازية وتكثيف التدابير الوقائية والبروتوكولات الصحية الموصى بها، وتسخير الطاقات البشرية والامكانات التقنية التي وفرتها القيادة السعودية لتهيئة بيئة تعبدية صحية وآمنة لقاصدي الحرمين الشريفين.

 الرئاسة تستعد لاستقبال المعتمرين والمصلين (4)
 

وذكرت رئاسة شئون الحرمين عبر موقعها الالكترونى ، تتنوع الخدمات التي تستعد الإدارات الخدمية والإدارية في المسجد الحرام لتكثيفها بين تعقيم المسجد الحرام وأروقته وساحاته على مدار الساعة، لضمان بيئة صحية وآمنة تراعي المتطلبات الصحية لمكافحة العدوى.

 الرئاسة تستعد لاستقبال المعتمرين والمصلين (2)

وأوضحت رئاسة شئون الحرمين، أنها تعمل على تهيئة وتنظيم الساحات والممرات لزيادة الأعداد خلال المرحلة الثالثة من العمرة من خلال موظفين ومراقبين موزعين على الممرات الرئيسة والفرعية تستهدف أعمالهم ومهامهم تنظيم حركة المصلين والزوار داخل المسجد الحرام وساحاته.

 الرئاسة تستعد لاستقبال المعتمرين والمصلين (3)

من جانب أخر، تصل إلى جدة غدا الأحد أولى رحلات الطيران التى تقل المعتمرين القادمين من خارج المملكة العربية السعودية، وذلك بعد تعليق العمرة والزيارة مؤقتاً كإجراء احترازي لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد والحفاظ على صحة الإنسان وفق وكالة الأنباء السعودية "واس".

 الرئاسة تستعد لاستقبال المعتمرين والمصلين (5)

وتقرر وصول الرحلة عبر مطار الملك عبدالعزيز الدولي، وسط تطبيق كافة التدابير الوقائية والبروتوكولات المتخذة من الجهات الرسمية حفاظاً على صحة وسلامة ضيوف الرحمن.

 الرئاسة تستعد لاستقبال المعتمرين والمصلين (1)

وأعلنت وزارة الحج والعمرة، عن جاهزية منظومة العمل لاستقبال المعتمرين أثناء جميع نقاط الاتصال في رحلة المعتمر بدءاً من بلده مروراً بوصوله عبر المنافذ المحددة، وتنفيذ برامج تنقلات المعتمرين بعد إنهاء إجراءات القدوم، وأثناء تأديتهم المناسك، حيث قامت الوزارة بوضع المعايير والضوابط لجميع مزودي الخدمات وشركات العمرة لضمان تطبيق أقصى معايير الإجراءات الاحترازية والوقائية المعتمدة من وزارة الصحة.

إصابة قس فى عملية إطلاق نار بمدينة ليون الفرنسية وفرار المشتبه به
 

أعلنت الشرطة الفرنسية، تعرض قس لإطلاق نار في مدينة ليون وهروب المشتبه فيه، وأعلنت وزارة الداخلية الفرنسية قائلة: "واقعة خطيرة في مدينة ليون وقوات الأمن تصل إلى الموقع".

وأصدرت الشرطة الفرنسية، تحذيرات للأهالى بعدم التواجد في المنطقة التى إطلق فيها النار، وفق ما نشرت وسائل إعلام فرنسية.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، فيديوهات مصورة، تشير إلى انطلاق سيارات الشرطة والإسعاف الى محيط الحادث.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة