خالد صلاح

رجل يتهم زوجته بالنشوز: ضربتنى أنا وأمى بعد 37 يوما فقط من الزفاف

الجمعة، 30 أكتوبر 2020 08:00 ص
رجل يتهم زوجته بالنشوز: ضربتنى أنا وأمى بعد 37 يوما فقط من الزفاف محكمة الاسره - ارشيفية
كتبت أسماء شلبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أقام زوج دعوى نشوز، ضد زوجته، أمام محكمة الأسرة بإمبابة، طالب فيها بإثبات خروجها عن طاعته، وذلك بعد 37 يوم من الزواج، ليؤكد "خدعني أهل زوجتي واكتشفت سوء خلقها، وجبروتها وإصابتها بحالة عصبية تدفعها لتكسير كل شي بالمنزل على رأسي ووالدتي، وملاحقتي وأهلها باتهامات باطلة عندما طالبت بالتفريق بيننا بالمعروف، مما دفعني لترك المنزل لها، والهروب من بطشها وتهديدي بالقتل".
 
وأضاف الزوج بدعواها أمام محكمة الأسرة:" طلقوني منها، ضربتني ووالدتي وتسببت بدخولى الحبس باتهامات كيدية، وشوهت سمعتنا، وفضحتنا بالمنطقة السكنية التى نقيم فيها، وكادت أن تتخلص مني وتقتلنى ووالدتي بعد انهيالها بالضرب على ووالدتي".
 
وتابع الزوج ر.خ.م،  البالغ من العمر 34 عام:" وقعت ضحية لأهل زوجتي، دمروا حياتي، وتسببوا فى فصلي من عملى، بعد أن دست السموم فى رأس صاحب الشركة بسبب العلاقة بينه ووالد زوجتي، وأثرت على حالتى النفسية، وسجنتني بتهمة التبديد، رغم حصولها على كافة حقوقها، ومكوثها بشقتي برفقة والدتها، وتعدت علي بالضرب".
 
ويضيف فى دعواه:" يئست من إصلاح حالها، وطرد للشارع، ورفضت زوجتى ووالداتها منحى متعلقاتى الخاصة، وخرجت من منزلي ولا أستطيع الدخول إليه، رغم صبرى وأنا أمتثل لأوامرهم وطلباتهم، وضياع أموالى ما بين شراء منقولات لها تعدت 300 ألف جنيه، ومصوغات 97 ألف".
 
يذكر أن القانون حدد شروط للحكم بأن تصبح الزوجة ناشز، وذلك إذا امتنعت الزوجة دون سبب مبرر عن طاعة زوجها، وإذا لم تتعرض الزوجة على إنذار الطاعة خلال 30 يوم، عدم إقامتها دعوى الطلاق أو الخلع، أن لا تثبت أن بيت الطاعة غير ملائم وبعيد عن الآدمية أو مشترك مع أم الزوج أو شقيق الزوج.
 
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة