خالد صلاح

بى بى سى: الحزب الجمهورى يكشف سرقة 2.3 مليون دولار من حملة لدعم ترامب

الجمعة، 30 أكتوبر 2020 08:51 ص
بى بى سى: الحزب الجمهورى يكشف سرقة 2.3 مليون دولار من حملة لدعم ترامب دونالد ترامب
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف الحزب الجمهورى فى ولاية ويسكونسن الأمريكية، إحدى الولايات المهمة فى سباق انتخابات البيت الأبيض، أن قراصنة إلكترونيين قاموا بسرقة 2.3 مليون دولار من حملة تدعم إعادة انتخاب الرئيس دونالد ترامب.

وبحسب ما ذكرت هيئة الإذاعة البريطانية بى بى سى، قال أندرو هيت، رئيس الحزب فى الولاية فى بيان أمس الخميس، إن الحزب اتصل بمكتب التحقيقات الفيدرالى، وإن العملاء يقومون بالتحقيق في القضية. وأشار هيت إلى أن القراصنة تلاعبوا بفواتير الحملة لسرقة الأموال.

وتقول بى بى سى إن ويسكونسن ينظر إليها على أنها ولاية رئيسية للفوز بالانتخابات الرئاسية المقررة يوم الثلاثاء المقبل، وهى التى فاز بها ترامب بفارق ضئيل في عام 2016.

وأوضح مسئولو الحزب الجمهورى فى الولاية أن السرقة بدأت على ما يبدو كمحاولة احتيال. وقال متحدث باسم الحزب إنه يبدو أنه لم تتم سرقة أى بيانات، وسرقت الأموال من الحساب الفيدرالي للحزب الجمهوري في ويسكونسن.

وقال هيت إنه تم تحذير مسئولي الدولة من مثل هذه الهجمات الإلكترونية في المؤتمر الوطنى للحزب الذى عقد فى أغسطس الماضى.

وتأتي عملية القرصنة المبلغ عنها في الوقت الذي يقوم فيه ترامب ومنافسه الديمقراطي جو بايدن بمحاولة أخيرة هذا الأسبوع لتأمين الفوز بولاية ويسكونسن قبل يوم الانتخابات. وقالت متحدثة لوكالة أسوشيتيد برس إنه كانت هناك المئات من محاولات الهجمات على الحملة المؤيدة للحزب الديمقراطي في ويسكونسن.

وفاز ترامب بولاية ويسكونسن بأقل من 23 ألف صوت فى عام 2016، وأظهرت استطلاعات الرأى الأخيرة باستمرار سباقا صعبا، وعادة ما يكون بايدن في المقدمة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة