أكرم القصاص - علا الشافعي

نشرة الحصاد من تليفزيون اليوم السابع.. وكالات الأنباء العالمية تبرز احتفالات المصريين بنصر أكتوبر ودعم الدولة والرئيس.. مصر تدعو للقضاء على الأسلحة النووية بالشرق الأوسط.. ليفربول يعلن إصابة ساديو مانى بكورونا

السبت، 03 أكتوبر 2020 01:17 ص
نشرة الحصاد من تليفزيون اليوم السابع.. وكالات الأنباء العالمية تبرز احتفالات المصريين بنصر أكتوبر ودعم الدولة والرئيس.. مصر تدعو للقضاء على الأسلحة النووية بالشرق الأوسط.. ليفربول يعلن إصابة ساديو مانى بكورونا نشرة الحصاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع ، نشرة أخبار الحصاد لأهم الأخبار محليا وعالميا حتى الساعة، من إعداد محمد الحناوى وتقديم حور محمد. 

أهم العناوين

وكالاتُ الأنباءِ العالمية تبرز احتفالاتِ المصريين بذكرى نصر أكتوبر ودعمِ الدولةِ والرئيس

مصرُ تدعو المجتمع َالدولي للقضاء على الأسلحة النووية في منطقةِ الشرقِ الأوسط

ليفربول يعلنُ إصابة "ساديو مانى " بفيروس كورونا

البداية مع الحدثِ الأهم والذى أبرزته وكالاتُ الأنباءِ العالمية، واحتفالاتِ المصريين في كافة ميادين ومحافظات الجمهورية، احتفالاً بذكرى انتصارِ حرب أكتوبر المجيدة.

وشهدت محافظاتُ الجمهوريةِ اليومَ مسيراتٍ ومظاهراتٍ حاشدةٍ باللافتات وأعلامِ جمهوريةِ مصَر العربية، احتفالا ًبالذكرى الـ 47 لانتصارِ حرب أكتوبر عام 1973، وذلك وسطَ هتافاتِ "تحيا مصر" لدعم مؤسساتِ الدولة والرئيس السيسي.

 

وفي إطار احتفالاتِ القواتِ المسلحة المصرية بالذكرى 47 لنصر أكتوبر المجيد، قدمت القواتُ الجويةُ مساءً، بتنفيذ عدد ٍمن العروضِ الجويةِ في سماء الجمهورية، لمشاركة الشعب المصري احتفالاتهِ بذكرى النصر، ودعمِ الرئيس عبد الفتاح السيسي، ودعمِ الدولة المصرية.

وشارك في العروض طائراتِ القواتِ الجوية من مختلف الطرازات، حيث قدمت العديد من تشكيلات العروض الجوية على ارتفاعاتٍ منخفضةٍ في سماء المدن الرئيسية.

وفى سياق آخر ألقى وزيرُ الخارجيةِ سامح شكري، بيانَ مصرَ أمام َالاجتماعِ رفيعِ المستوى للجمعيةِ العامة للأمم المتحدة ، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للتخلص التام من الأسلحة النووية.

وأكد شكري، في كلمِتِه قلق مصرَ البالغ إزاء الجمود الذي تشهُدهُ جهود تنفيذ التزامات نزع السلاح النووي من جانب الدول النووية، وكذلك إزاء عدم تنفيذ الالتزام الخاص بإنشاء منطقة خالية من الأسلحة النووية وأسلحة الدمار الشامل الأخرى في الشرق الأوسط

 

ومحليا تلقت المحكمةُ الإداريةُ العليا بمجلسِ الدولة 71 طعناً قضائياً على الأحكامِ الصادرة ِمن محاكم القضاء الإداري بمختلِف محافظات الجمهورية بشأن عودة المستعبدين من سباق انتخابات مجلس النواب

فيما توافدَ العشراتُ بمجلسِ الدولة لتقديم الطعون، على أن تبدأَ المحكمةُ الإداريةُ العليا في الفصل فيها غدًا السبت، حيث تلقت المحكمةُ الطعون من محافظات "الجيزة - أسيوط - سوهاج - دمياط - القاهرة - البحيرة - الوادى الجديد - الأقصر - بنى سويف".

 

وما زلنا مع الشأن المحلى حيث تُواصلُ الهيئةُ القوميةُ للتأميِن الاجتماعي، صرفَ الدفعةِ الثانيةِ من العلاوات الخمسة، لأصحاب المعاشات المستفيدين من هذه العلاوت.

وكانت الهيئةُ قد صرفت العلاواتِ الخمسة لما يقرب من 60 ألف مستفيد جديد أول سبتمبر الماضي من المؤسسات الصحفية، وكذلك العاملين في القطاع الخاص، وأيضا من القطاع الحكومي ممن سقطوا من صرف العلاوات الخمسة رغم أحقيتهم، حيث أشارت إلى انتظام الصرف وسط اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا.

 

واقتصاديا تراجعت أسعار الذهب في تعاملات مساء الجمعة بقيمة 5 خمسةِ جنيهات للجرام فيما عاودت أوقية الذهب للتراجع مسجلة 1904 دولار.

وسجل جرام الذهب عيار 21 وهو الأكثر مبيعاً في مصر 833 جنيها للجرام فيما سجل عيار 18 : 714 جنيها ، وسجل عيار 24 : 952 جنيها، ووصلت قيمة الجنيه الذهب : 6664 جنيها.

 

أعلن نادى "فيا ريال " الإسباني، تعاقَدهَ مع اللاعب صاحب الأصول المصرية هيثم حسن الذي ولد لأب مصري وأم تونسية، لمدة 4 أربعة مواسم خلالَ فترةِ الانتقالاتِ الصيفيةِ الحالية.

هيثم حسن من أصل مصري ويعيش في فرنسا، وكان يلعب في صفوف نادي "شاتورو" بفرنسا حيث بدأ بفرق الشباب في النادى قبل أن يبدأَ في يوليو 2019 و اللعب في الفريق الأول للنادي الفرنسي لينتقل منه إلى نادى فيا ريال.

 

ومازلنا مع أخبار الرياضة، حيث أعلن نادى ليفربول الإنجليزي المحترف ضمن صفوفه النجم المصري محمد صلاح، إصابةَ المهاجم السنغالى "ساديو مانى " بفيروس كورونا المستجد، ليصبح ثاني حالة في صفوف الريدز بعد اللاعب الإسباني " تياجو ألكانتَارا " الذى أصيب بالوباء العالمي الثلاثاء الماضي.

وأصدر نادى ليفربول بياناً رسمياً ، ذكر فيه أن الاختبارات أثبتت إصابة "ساديو ماني"  إصابته بفيروس كورونا، موضحاً أنه يخضعَ حاليًا للعزل الذاتي وفقًا للإرشادات اللازمة.

 

ونختتم حصَادنا بأخبار الطقس حيث تتوقعُ هيئةُ الأرصادِ الجويةُ، أن يسودَ غدا ًالسبت، طقس مائلا للحرارة نهارًا على الوجه البحري والقاهرة، معتدل على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على الصعيد نهارا .

وليلا يكون الطقس لطيفا على القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية، معتدل على الصعيد وجنوب سيناء.

وبالنسبة لدرجات الحرارة، غدا السبت القاهرة العظمى 32 درجة والصغرى 23 درجة، والإسكندرية العظمى 29 والصغرى 21 درجة، وأسوان العظمى 41 درجة والصغرى 28 درجة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة