أكرم القصاص - علا الشافعي

مياه المنوفية تختتم البرامج التدريبية لربط النتائج المعملية بالتشغيل

السبت، 03 أكتوبر 2020 03:18 م
مياه المنوفية تختتم البرامج التدريبية لربط النتائج المعملية بالتشغيل جانب من التدريب للعاملين
المنوفية - محمود شاكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور المهندس محمد نجيب صالح رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالمنوفية، إنه استكمالا لخطة التدريب الإلكترونى (أون لاين)، تم الانتهاء من فاعليات البرنامج التدريبى "ربط النتائج المعملية بالتشغيل الأمثل لمحطات الحديد والمنجنيز"، خلال الفترة من 27/9 حتى 1/10/2020 لعدد 44 متدربا (مهندسين -كيمائيين ) وبمشاركة عدد 12 شركة تابعة للشركة القابضة، ضمن خطة الاحتياجات التدريبية الإقليمية الموحدة والمعتمدة من الشركة القابضة.

وأوضح نجيب، فى بيان، أن الهدف من التدريب هو التعرف على مفهوم آبار المياه الجوفية، العناصر الكيميائية بالآبار وخصائصها، والمحاولات السابقة لإزالة عنصرى الحديد والمنجنيز، وكيمياء الحديد والمنجنيز، والاعتبارات الهامة لاختيار طرق المعالجه . 

والمشاكل البيئية والصحية والاقتصادية لعنصرى الحديد والمنجنيز، والعوامل التى تؤثر على إزالة الحديد والمنجنيز والتشغيل الأمثل لها، وطرق الكشف عن بكتيريا الحديد وطرق معالجتها والطرق الشائعه لمعالجة عنصرى الحديد والمنجنيز والطرق البديله .

وأضاف نجيب أن الخطة التدريبية بتلك الفترة شملت عقد برنامج تدريبى عن " التحكم الآلى" لفئة مهندسى كهرباء جدد للتعرف على مبادئ التحكم الالى وكيفية صيانه اللوحات الكهربائية والقواطع ومبادئ plc لعدد 20 متدرب من شركة المنوفية .

وأوضح نجيب أن الهدف من عقد تلك التدريبات هو تعزيز كفاءة الكيميائيين والمهندسين لمواكبة أحدث الوسائل العلمية فى مراقبة جودة مياه الشرب ، للارتقاء بمستوى الخدمات التى يتم تقديمها للمواطن.

وأشار نجيب إلى أن هذا التدريب يأتى إيماناً من الشركة بضرورة مواكبة التطورات التكنولوجية وتطوير العنصر البشري، وتماشياً مع سياسة الدولة فى التوجه إلى التحول الرقمى الذى طبقته شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالمنوفية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة