حمدوك: سلام السودان سيمهد الطريق لاسترداد ما سُلب من حقوق

السبت، 03 أكتوبر 2020 06:47 م
حمدوك: سلام السودان سيمهد الطريق لاسترداد ما سُلب من حقوق رئيس الوزراء السودانى عبد الله حمدوك
كتب محمد سعودي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال رئيس الوزراء السودانى عبد الله حمدوك، إن الثورة التي أنجزها الشعب السوداني بمختلف مكوناته وأطيافه بعد صبر ومثابرة، تذكرنا في كل لحظة إلتزامنا بالمحافظة على مكتسبات السلام والحرية والعدالة التي مُهرت بتضحيات الملايين".

1
 

وأضاف حمدوك عبر تويتر :"هذا السلام الذي نضع لبناته الأولى الآن هو سلام الناس، سلام المستقبل، سلام سودان ثورة الحرية والسلام والعدالة... وهو ما سيمهد الطريق لإسترداد ما سُلب من حقوق مستحقة. والسلام والتحية والتجلة أولاً وأخيراً للشهداء في كل الحقب".

وتابع حمدوك قائلا :"إن مثل هذا الحضور الإقليمي والدولي عظيم بعظمة السلام وحب السلام، فهذا الاحتفاء ليس صدفة وهو نتاج تصميم وإصرار لتأسيس مستقبل الأجيال القادمة بأركان التعاون والتعاضد والتسامح والثقة في أننا يمكن أن ننهض ونمضي لنكون أنموذجاً يحتذي في صناعة السلام والارتقاء بقيمة الحياة".

3
 4
 

 

وأضاف قائلا :"اتفاقنا اليوم ليس معاهدة لاقتسام السلطة والثروة بل هو صفحة جديدة في نهضة إنسان السودان واستبدال فواتير الذخيرة والسلاح بمدخلات الإنتاج والتنمية لينعم كل سوداني وسودانية بلقمة عيش كريمة تعليم مجاني متطور ومشفى مريح عند الحاجة ليشعر كل مواطن أن السلام أعطاه حياة كريمة".

5
5

 

وقال :"أكرر رسالتي لرفاقنا في الحركة الشعبية لتحرير السودان بقيادة القائد عبدالعزيز الحلو وحركة تحرير السودان بقيادة الأستاذ عبدالواحد نور، مازلنا في انتظاركم، يجب أن تنضموا لهذا السلام وسنعمل بكل الجد للتوصل لاتفاق وطني شامل يضمن استكمال خطوات السلام والوصول للاستقرار".

6
 

 

وقال رئيس الوزراء السودانى عبد الله حمدوك، إن الشعب السودانى توصل للسلام اليوم فى جوبا، وهذا الأمر أول أولويات الثورة، تحت شعار "شعب واحد فى دولتين" ، مضيفا فى كلمته عقب توقيع اتفاقية السلام فى جوبا، أن العالم عليه أن يرى اتفاقية السلام بين السودانيين، متابعا: "أشيد بجهود الوسطاء، ومن بينهم مصر والإمارات فى التوصل إلى اتفاق السلام بجنوب السودان، ونشكرهم على توسطهم".

وأشار رئيس وزراء السودان إلى أهمية اتفاقية السلام في السودان، قائلا: "البلاد تنتظر باقي الحركات المسلحة للانضمام لقطار السلام، واتفاق اليوم تم بتوسط كبير لرئيس جنوب السودان".

ويرى عبد الله حمدوك، أنه لا ديمقراطية بدون سلام وتنمية فى الدول، مؤكدا في السياق ذاته أن اتفاقية "جوبا" ستمكن البلاد من استبدال فواتير السلاح بمدخلات الإنتاج والتنمية.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة