أكرم القصاص - علا الشافعي

جولة لمدير عمليات القيادة الأمريكية بجيبوتي والصومال وكينيا لمواجهة الإرهاب

السبت، 03 أكتوبر 2020 12:23 م
جولة لمدير عمليات القيادة الأمريكية بجيبوتي والصومال وكينيا لمواجهة الإرهاب مدير عمليات افريكوم
كتبت - هند المغربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قام الميجور جويل تايلر، مدير العمليات في القيادة الأمريكية في إفريقيا "افريكوم"، بجولة فى القارة الأفريقية للتواصل مع الشركاء، وزيارة مواقع العمليات العسكرية الأمريكية الرئيسية، وتعميق فهمه للأمن في المنطقة استمرت لمدة 5 أيام. ومن جانبه قال تايلر: "للجيش الأمريكي علاقة طويلة الأمد مع جيبوتي وشركائنا العسكريين الجيبوتيين".

وأضاف تايلر إن التدريب والمعدات التي توفرها القيادة الأمريكية في إفريقيا لكتيبة التدخل السريع، توضح بشكل فريد التزام الولايات المتحدة بتعزيز هدفنا المشترك المتمثل في تحسين الأمن والاستقرار الإقليميين في القارة. يستمر الطلب على شراكتنا وتدريبنا ".

بعد مغادرة جيبوتي ، توجه تايلر إلى عدة مواقع أمنية تعاونية في الصومال وكينيا ، بما في ذلك خليج ماندا في كينيا ، لتعزيز أهمية الأمن في القتال المشترك ضد حركة الشباب.

ووفقا لبيان "افريكوم" سلطت رحلة تايلر الضوء على التزام أفريكوم بالعمل مع الشركاء في شرق إفريقيا والعمل في بيئة جائحة متدهورة. وتواصل الولايات المتحدة العمل والتدريب مع الشركاء في شرق إفريقيا.

وقال تايلر: "لا تزال حركة الشباب عدواً خطيراً". "لقد رأيت بنفسي التزام شركائنا الكينيين والصوماليين بينما نتصدى للتهديد المتبادل في حركة الشباب. سنواصل زيادة تركيزنا ومواجهة هذا التهديد المشترك ".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة