تفاصيل إنجازات وتوجيهات الدولة بتحسين مستوى معيشة المواطنين فى أسوان

السبت، 03 أكتوبر 2020 08:00 ص
تفاصيل إنجازات وتوجيهات الدولة بتحسين مستوى معيشة المواطنين فى أسوان اللواء أشرف عطية محافظ أسوان
أسوان – صلاح المسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تسعى الدولة بمختلف مؤسساتها بجدية إلى تحسين مستوى المعيشة وتخفيف الأعباء اليومية عن كاهل المواطنين من خلال خلق حياة كريمة. "اليوم السابع" يقدم تفاصيل الجهود المبذولة لتحسين مستوى المعيشة وتخفيف الأعباء اليومية عن كاهل المواطنين بأسوان فى 11 معلومة.

أولا: إنشاء مجتمعات عمرانية جديدة تتوافر فيها كافة الخدمات والمرافق الأساسية بالخروج من الوادى الضيق إلى غرب النيل بإنشاء مدينتى كوم أمبو وإدفو الجديدة بالظهير الصحراوى لتلبية الاحتياجات والمطالب الجماهيرية من السكن الملائم وفرص العمل المتنوعة المجالات والبيئة النظيفة.

ثانيا: وجه اللواء أشرف عطية محافظ أسوان رؤساء المراكز والمدن إلى الالتحام مع المواطنين بالتواجد الميدانى والنزول للشارع والمواقع الخدمية يومياً لاقتحام أى مشاكل والتدخل السريع بشكل استباقي ووضع الحلول العاجلة لها للحد من تداعياتها السلبية

ثالثا: وجه اللواء أشرف عطية محافظ أسوان بالتجاوب الفورى مع شكاوى المواطنين بحسن المعاملة والرقى فى أداء الخدمة، بجانب تسهيل إجراءات تلقى طلبات التصالح فى مخالفات البناء مع الاكتفاء ببطاقة الرقم القومى وأى مستندات متعلقة بالعقار المطلوب تقنينه.

رابعا: كلف اللواء أشرف عطية رؤساء المراكز والمدن بالسماح باستئناف أعمال البناء والتشطيب لمن سبق لهم الحصول على رخصة بناء حتى 4 أدوار فقط لحين إصدار إشتراطات البناء الجديدة.

خامسا: حصر الأراضى غير المستغلة سواء كانت تابعة للمحافظة أو جهات الولاية الأخرى لإدراجها ضمن المخطط الاستراتيجى للمراكز والمدن.

سادسا: بناء مشروعات عمرانية حضارية متكاملة الخدمات على الأراضي غير المستغلة من أجل القضاء على البؤر والمناطق العشوائية والعقارات المتهالكة.

سابعا: حصر الأراضى المميزة ووضعها على خرائط لتعظيم الاستفادة منها واستغلالها فى مشروعات استثمارية تعود بالنفع على الشباب من خلال توفير فرص عمل لهم، وأيضاً دوران حركة العمل والإنتاج.

ثامنا: إنشاء مبنى حكومي متطور للمحافظة بمدينة أسوان الجديدة يضم جميع الإدارات والمديريات الخدمية وربطها مع بالحى الحكومى بالعاصمة الإدارية الجديدة لتسهيل أداء الخدمات الجماهيرية طبقاً لمنظومة التحول الرقمى.

تاسعا: شدد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان على ضرورة إزالة أى تعديات أو مبانى عشوائية على مخرات السيول الصناعية.

عاشرا: توعية المواطنين المتواجدين فى مسار مخرات السيول الصناعية وتحذيرهم من الأضرار المحتمل تعرضهم لها وهو الذى يتطلب أخذ تعهدات عليهم بالإخلاء مع توفير مواقع بديلة وآمنة لهم.

حادى عشر: أكد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان ضرورة الاستفادة القصوى من دعم صندوق تطوير العشوائيات التابع لمجلس الوزراء فى إنهاء مشروعات التطوير الجارية بـ11 منطقة عشوائية على مستوى المحافظة على غرار مشروع الأسمرات لتوفير حياة آمنة للمقيمين فى هذه المناطق ومستوى معيشى متحضر لهم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة