أسوان تغنى نوبى باحتفالات ذكرى نصر أكتوبر ودعم الدولة والرئيس.. فنون نوبية وتحطيب وأعلام مصر أبرز مشاهد الاحتفال بميدان مجدى يعقوب.. ومواطنون يؤكدون: شكرا على إتاحة الفرصة للشعب ليعبر عن حبه للسيسى.. صور

السبت، 03 أكتوبر 2020 12:42 ص
أسوان تغنى نوبى باحتفالات ذكرى نصر أكتوبر ودعم الدولة والرئيس.. فنون نوبية وتحطيب وأعلام مصر أبرز مشاهد الاحتفال بميدان مجدى يعقوب.. ومواطنون يؤكدون: شكرا على إتاحة الفرصة للشعب ليعبر عن حبه للسيسى.. صور أسوان تحتفل بذكرى نصر أكتوبر
أسوان – عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بـ"التحطيب والفرق النوبية والأغانى الوطنية وزغاريد النساء".. احتفل المئات من أهالى محافظة أسوان، بذكرى نصر أكتوبر ودعم الدولة والرئيس عبد الفتاح السيسى، وذلك بميدان الدكتور مجدى يعقوب أمام مجمع محاكم أسوان أمس، الجمعة، مرددين هتافات تأييد ودعم ورافعين لافتات مناصرة للدولة ورئيسها.

احتفالية-أسوان
احتفالية-أسوان

بدأ المشهد فى مدينة أسوان، عندما توافد المئات من أبناء أسوان على اختلاف انتماءاتهم القبلية ومحل إقامتهم فبعضهم قادم من مركز إدفو أقصى شمال محافظة أسوان، والآخر وافد من مدينة أبوسمبل أقصى جنوب المحافظة، ليتجمعوا بميدان الدكتور مجدى يعقوب أمام مجمع محاكم أسوان.

أطفال-النوبة
أطفال-النوبة

وشهد الميدان احتفالية كبرى، استخدم فيها الإضاءة المتحركة والثابتة والملونة، بجانب تثبيت شاشات عرض عملاقة، وتركيب بانرات كبيرة عليها صور الرئيس عبد الفتاح السيسى ورجال الجيش والشرطة، ومدون عليها: "معاً لاستكمال طريق البناء والتنمية" و"سيكتب التاريخ أنك أخلصت لشعبك.. فاجتمعنا لرد الجميل" و"شعب أسوان يجدد العهد".

التحطيب
التحطيب

واكتسى الميدان بالأعلام الوطنية لمصر، التى حملها الكبار والصغار، الرجال والنساء، الشباب والفتيات، وسط تنظيم للقائمين على الاحتفالية ورجال الأمن الذين خصصوا بوابات دخول لتفتيش المشاركين فى الاحتفالات، وكذلك بوابات تعقيم للصحة، بجانب الدفع بسيارات إسعاف ودفاع مدنى بالميدان.

الرضيع-المشارك
الرضيع-المشارك

وشهدت الاحتفالية، حضور أصغر مشارك "طفل" من أبناء النوبة، الذى حضر برفقة أسرته التى جاءت به إلى الميدان وحرصت على وضع "علم مصر" حول جسده الصغير والتفاعل مع الأغانى الوطنية والاحتفالات، بالإضافة إلى مشاركة أطفال آخرين بالميدان.

جانب-من-الاحتفالية
جانب-من-الاحتفالية

وقدمت فرقة توشكى للفنون التلقائية بأسوان، عروضها بمسرح الاحتفالات وتجاوب عدد كبير من الحضور مع الأغانى النوبية والرقصات التى قدمتها الفرقة، بالإضافة إلى ما قدمته فرقة المزمار الصعيدى، وقيام أعضاء الفرقة بلعب "العصا" بالميدان وسط تجاوب وتصفيق من الحاضرين فى الميدان.

رقص-نوبى
رقص-نوبى

وردد المشاركون فى الاحتفالات هتافات: "تحيا مصر" و"يا ريسنا يا عظيم إحنا معاك مكملين" و"يا ريسنا يا همام لك تحية من أسوان" و"يا أبو دبورة ونسر وكاب إحنا معاك ضد الإرهاب"، وغيرها من الهتافات الداعمة والمؤيدة، كما أطلقت النساء الزغاريد.

شاشات-عرض
شاشات-عرض

من جانبهم، عبر عدد من المواطنين عن سعادتهم بالمشاركة فى احتفالات نصر أكتوبر ودعم الدولة والرئيس السيسى، وأكد إبراهيم البرنس، أحد أبناء القبائل العربية بأسوان، أن الشعب الأسوانى جميعه بكل طوائفه وانتماءاته نزل الميدان لتهنئة مصر الغالية وقياداتها بانتصارات أكتوبر المجيدة التى تعتبر فخر للمصريين أمام العالم، موضحاً بأن احتفالية، كانت رائعة، موجهاً الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسى والقيادات الحكومية على إنجازاتهم وإتاحة الفرصة للشعب المصرى ليعبر عن حبه وانتمائه المخلص لوطنه الحبيب مصر، معلقاً: "نقول للرئيس سير على بركة الله ونحن معك فى مسيرة البناء".

شباب-يرقص-فى-الاحتفالية-(1)
شباب-يرقص-فى-الاحتفالية-(1)

وتابع عمرو عبد العظيم، أحد القيادات الشبابية بأسوان، بأنه يوجه رسالة من أرض الدهب والسلام إلى الرئيس عبد الفتاح السيسى قائلاً: "الشعب معاك وكمل إحنا وراك"، مشيراً إلى أن أسوان شهدت خلال الفترة الأخيرة طفرة وإنجازات لم يسبق أن شهدتها فى تاريخها قبل ذلك.

وأضافت الدكتورة فاطمة حسام الدين، عميد المعهد الفنى الصحى بأسوان، أن الجميع نزل للميدان اليوم للمشاركة فى احتفالات أكتوبر وتجديد العهد والمبايعة للرئيس عبد الفتاح السيسى موجهين رسالة دعم للرئيس مفادها: "أن مصر بخير يا ريس بقيادتك الحكيمة" و"كل عام وأنت طيب يا ريس والجيش والشرطة وشعب مصر جميعه بخير"، و"الشعب الأسوانى بيحبك يا ريس وبيقدم دعمه لك".

ورددت ناهد أحمد حسن، من سيدات أسوان، هتاف "تحيا مصر"، مؤكدة دعهما ومبايعتها لرئيس الجمهورية، وكذلك أكدت أشياء داود يوسف، من سيدات أسوان، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى من أكثر الرؤساء التى جاءت للمرأة بحقوقها، لافتةً إلى أن المرأة وصلت فى عهد الرئيس السيسى لـ25% من نظام "الكوتة" بالبرلمان لذلك فهو يستحق كل الدعم، وحملت لافتةً مدون عليها صورة الرئيس السيسى ومكتوب عليها: "شعب أسوان يدعم ويؤيد الرئيس عبد الفتاح السيسى".

شباب-يرقص-فى-الاحتفالية-(2)
شباب-يرقص-فى-الاحتفالية-(2)

 

صور-الرئيس
صور-الرئيس

 

فرقة-المزمار-البلدى
فرقة-المزمار-البلدى

 

فرقة-توشكى-للفنون-التلقائية
فرقة-توشكى-للفنون-التلقائية

 

كبار-السن-يشاركون
كبار-السن-يشاركون

 

لافتات-دعم-الرئيس
لافتات-دعم-الرئيس

 

مشاركة-السيدات_1
مشاركة-السيدات_1

 

ميدان-مجدى-يعقوب-بأسوان
ميدان-مجدى-يعقوب-بأسوان

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة