خالد صلاح

وزير السياحة والأثار: 200 صحفي و60 سفيرا حضروا مؤتمر كشف آثار سقارة

السبت، 03 أكتوبر 2020 11:17 م
وزير السياحة والأثار: 200 صحفي و60 سفيرا حضروا مؤتمر كشف آثار سقارة وزير السياحة والآثار
كتب عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، إن الكشف الأثري في منطقة سقارة، والذي تم الكشف عنه ظهر اليوم السبت كان مميزاً للغاية، مشيراً إلى أن المؤتمر خاطب العالم وفاق كل المؤتمرات الصحفية التي عقدت سابقاً.

وتابع العناني، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج الحكاية، تقديم الإعلامي عمرو أديب، ان هناك حوالي 200 صحفي وإعلامي من مصر ودول العالم حضروا مؤتمر اليوم، موضحاً أن هناك سفراء العديد من دول العالم 6 سفيراً وزوجاتهم حضروا لحظة فتح التوابيت.

وأكمل وزير السياحة والآثار، أن الكشف كان عبارة عن 3 آبار في منطقة سقارة شملوا 59 تابوتاً، يعودون إلى حوالي 2600 عام من العصر المتأخر أو القرن الرابع قبل الميلاد، قائلا:" المتخلف في التابوت أنه لم تصل إليها يد اللصوص، فالتابوت كان به القماش ومحفوظ تماماً وهي حالة استثنائية، وسيتم إدراج تلك التوابيت إلى المتحف المصري الكبير".

تحولت منطقة سقارة إلى حديث العالم بعد أن باحت باطن الأرض بأسرار وخبايا جديدة للحضارة المصرية القديمة، حيث تم اكتشاف 27 تابوتا خشبيا ملونا مخبأة فى بئر عميق، ليكون أكبر كشف أثرى خلال 2020.

فيما أعلنت وزارة السياحة والآثار عن تفاصيل أكبر كشف أثرى فى 2020 بمنطقة سقارة، والذى يضم أكبر عدد من التوابيت منذ اكتشاف خبيئة العساسيف.

فيما قال عالم المصريات الدكتور زاهى حواس، إنه من المتوقع اكتشاف مليون تابوت ومومياء تعود للأسرة الـ26 الفرعونية في منطقة آثار سقارة، وذلك لأن التعديد السكانى لتلك المنطقة منذ 2500 عام كان حوالى 4 ملايين نسمة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة