أكرم القصاص - علا الشافعي

طه إسماعيل يهاجم فايلر وصالح جمعة ويطالب بتدعيم الدفاع والهجوم

السبت، 03 أكتوبر 2020 12:27 ص
طه إسماعيل يهاجم فايلر وصالح جمعة ويطالب بتدعيم الدفاع والهجوم فايلر
كتب أحمد طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انتقد طه إسماعيل، نجم الأهلى الأسبق، أداء السويسرى رينيه فايلر المدير الفنى السابق للفريق الكروى الأول، فى فترة العودة بعد جائحة انتشار فيرس كورونا، مؤكدًا أنه لم يقم بعمله على أكمل وجه، وكان دائمًا منشغلاً ببعض الأمور الشخصية وفاقد تركيزه مع الفريق، وظهر ذلك بوضوح فى أداء الأهلى الذى ترهل كثيرًا بالمقارنة فى الفترة ما قبل توقف الدورى بسبب جائحة كورونا.

وأضاف الشيخ طه، فى تصريحات له عبر شاشة "أون تايم سبورتس 2" إن فايلر كان يقوم ببعض الأعمال الغريبة خلال قيادته للأهلى فى الفترة ما بعد كورونا، وكان تارك زمام القيادة وغير مهتم بمستوى اللاعبين، كما أنه كان يرتكب أخطاء فادحة فى التشكيل ويدركها فى الشوط الثانى من المباراة، وهذا الأمر لو كان حدث فى بطولة أفريقيا لكان الأهلى خاسرًا، مشيرًا إلى إن تقييمه فى الفترة ما بعد كورونا لا يتعدى سوى الـ 2 من عشر، ويحصل على 5 من عشرة فى الفترة ما قبل كورونا نظرًا لتحقيقه بطولة الدورى والكأس.

وكان نجم الأهلي السابق هاجم رينيه فايلر بعد مغادرته المؤتمر الصحفي لمباراة الترسانة، بعد سؤاله عن سبب رحيله عن الشياطين الحمر، وقال إسماعيل: "إن تصرف فايلر بالهروب من المؤتمر الصحفي أوضح شخصيته الضعيفة والمهزوزة، وأعتقد أنه رحل بسبب خوفه من خسارة دوري أبطال إفريقيا والذي كان أحد أهم أسباب تعاقد الأهلي معه"، وأضاف: "فايلر هرب زي العيل الصغير من الرد على أسئلة الصحفيين، ومفيش مدرب محترف يعمل الموقف اللي عمله فايلر في المؤتمر الصحفي، دي حركات ندالة".

وأكد الشيخ طه أن الجنوب أفريقى موسيمانى هو الخيار الأفضل لخلافة فايلر فى التوقيت الحالى، خاصة وإنه على دراية كافية بفريق الأهلى، والفرق الأفريقية، قائلاً: "أنا مش محتاج مدرب صاحب أسم، لكن أنا عايز مدرب فعال وعلى علم بالفريق والقارة الأفريقية".

وعن الفرصة الجديدة لصالح جمعة بعد رحيل فايلر وتولى موسيمانى المهمة، قال طه إسماعيل: "المشكلة فى صالح نفسه مش فى المدرب، واللاعب استنفذ كافة الفرص التى أتيحت له، وأهدر موهبة غالية كان من الممكن أن يستفيد منها على المستوى المادى والنفسى، وعندما رأيته وجدت وزنه زائد وغير مهتم بنفسه".

وشدد طه إسماعيل، أن الأهلى يحتاج لتدعيم خط دفاعه بثنائى مميز، وأبرزهم المغربى بدر بانون مدافع نادى الرجاء، كما طالب بضرورة التعاقد مع مهاجم كفء بجوار أليو بادجى، كما يحتاج الأهلى لتدعيم الجبهة اليمنى بعد رحيل أحمد فتحى.

كما تحدث طه إسماعيل على نادى بيراميدز، مؤكدًا إنه يحتاج لفترة من الوقت حتى يستطيع التتويج ببطولة، رغم زخم النجوم التى بالفريق، وذلك نظرًا لبعض الفوارق بين بيراميدز وأندية لها تاريخية مثل الأهلى والزمالك.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة