خالد صلاح

سفير أستراليا فى مصر يشيد بالكشف الأثرى الضخم بمنطقة سقارة

السبت، 03 أكتوبر 2020 03:32 م
سفير أستراليا فى مصر يشيد بالكشف الأثرى الضخم بمنطقة سقارة الكشف الأثرى بسقارة
ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عبر جلين مايلز، السفير الأسترالى لدى القاهرة، عن تقديره للدكتور خالد العنانى وزير السياحة والآثار على الكشف الأثرى الضخم فى سقارة، قائلا :"تشرفت بحضور افتتاح الكشف الأثرى الذى تم اكتشافه مؤخرًا في  مدينة الموتى للمصريين القدماء".

وقال مايلز فى تغريدة عبر حسابه الرسمى بتويتر :" تشرفت بحضور افتتاح الكشف الأثرى الذى تم اكتشافه مؤخرًا في  مدينة الموتى للمصريين القدماء،  فى سقارة، تقديرى لوزير السياحة والآثار خالد العناني وكل من شارك في عملية الحفر المذهلة".

وفتح الدكتور خالد العنانى وزير السياحة والآثار، أحد التوابيت التى تم اكتشافها فى منطقة سقارة الأثرية، أمام جمع من السفراء والإعلاميين، حيث تم رفع الغطاء بواسطة مرممي البعثة المصرية.
 
سفير أستراليا بالقاهرة
سفير أستراليا بالقاهرة
 
وقال الدكتور خالد العنانى إن المومياء فى حالة حفظ جيدة، ولا يوجد بها أى عدوى حشرية، ثم قام بفك الرموز الهيروغليفية للمومياء والتى تبين أنها لرجل من كهنة العصر المتأخر، واسمه "بثماتيك"، حيث أكد الوزير أن هذا الاسم كان شائعا فى ذلك العصر.
 
وذكر العنانى "حضر اليوم  الإعلان عن أكبر كشف أثرى فى 2020، السفراء الأجانب الأصدقاء لمصر من أكثر من 43 دولة و200 إعلامى، لنبلغ العالم بجزء جديد من حضارتنا".
 
وأضاف العنانى: تتفرد مصر فى تنوعها، فالأسبوع الماضى حضر الوزراء يوم السياحة العالمى فى شرم الشيخ على الشواطئ، واليوم نحن فى منطقة أثرية تشهد اقدم بناء بالتاريخ، فى مصر فقط يمكنك ان تشهد كل انماط السياحة، فهنا يمكن ان نمزج بين رحلات  السفارى والثقافة والشواطئ".
 
وكشف العنانى أن هذا خامس كشف فى نفس المنطقة، كان منها جبانة الحيوانات والمعروض اجزاء منها فى متحف شرم الشيخ، واليوم نعلن عن 59 تابوتا وعدد غير معلوم لازال فى باطن الارض، ظلت مغلقة اكثر من 2600 عام.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة