أكرم القصاص - علا الشافعي

منطاد جوجل لبث الإنترنت ظل فى الهواء 312 يوما.. اعرف الحكاية

الخميس، 29 أكتوبر 2020 11:00 م
منطاد جوجل لبث الإنترنت ظل فى الهواء 312 يوما.. اعرف الحكاية جوجل
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت شركة Loon التابعة لجوجل، أن المنطاد الخاص ببث الإنترنت، سجل رقما قياسيا جديدا في مدة بقائه معلقا في الهواء بلغت 312 يوما، ويذكر أن هذا المنطاد أطلق في مايو 2019 من بورتوريكو ووصل إلى بيرو، حيث أنشأ في إحدى المناطق شبكة لاسلكية لبث الإنترنت. 
 
ووفقا لما ذكره موقع "RT"، قد بقي المنطاد هناك مدة ثلاثة أشهر، بعدها بدأ يدور حول الأرض مرورا بجنوب المحيط الأطلسي والهندي  والهادئ، وفي عام 2020 هبط على الأرض في المكسيك .
 
وأعلنت جوجل، أنها لن تتوقف عند هذه النتائج، بل ستعمل على زيادة القدرة الذاتية للمنطاد ليعمل على ارتفاع حوالي 18 كيلومترا فترات أطول.
 
ومن المفترض في حال نجاح هذا المشروع واستخدامه تجاريا، فإن مثل هذه المناطيد ستوفر الإنترنت للمناطق النائية في جميع أنحاء العالم بسرعة مماثلة لـ 4G.
 
وكان قال سوندار بيتشاي، الرئيس التنفيذي لشركة Alphabet المالكة لجوجل في كلمته الافتتاحية بالأمس أمام الكونجرس، إن الإنترنت كان أحد أهم أدوات المساواة في العالم، مما يسمح للأشخاص بنشر آرائهم عبر الإنترنت بغض النظر عن ماهية تلك الآراء.
 
وأضاف بيتشاي: "نفس الحواجز للدخول تجعل من الممكن أيضًا للجهات السيئة التسبب في ضرر" ولكن هذا القسم 230 الموجود في الدستور موفرا إمكانيات محددة لوسائل الانترنت المختلفة أساسي للسماح لجوجل لتوفير الوصول إلى مجموعة واسعة من المعلومات ووجهات النظر، وأضاف ان المادة 230 وفرت أساسًا لقيادة الولايات المتحدة في قطاع التكنولوجيا.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة