أكرم القصاص - علا الشافعي

زعيم معارضة تركيا: مراحيض مصنوعة من الذهب بقصر أردوغان والشباب عاطلون عن العمل

الخميس، 29 أكتوبر 2020 04:44 م
زعيم معارضة تركيا: مراحيض مصنوعة من الذهب بقصر أردوغان والشباب عاطلون عن العمل كمال كيليتش، دار أوغلو، زعيم حزب الشعب الجمهورى المعارض
كتبت: هناء أبو العز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اجتمع كمال كيليتش، دار أوغلو، زعيم حزب الشعب الجمهورى المعارض، مع الشباب الذين عانوا بسبب القروض وديون مؤسسات السكن الجامعى، مؤكدًا ضرورة شطب ديون مؤسسة القروض والسكن الطلابية.

ووفقًا لتقرير دينيزجان أكار من جريدة توكنمز، فقد قال كيليتش دار أوغلو: "سنقدم هذا الاقتراح إلى النظام الحاكم وحزب الحركة القومية، مضيفا إن بلدية إسطنبول الحضرية قدمت منحًا دراسية لـ 13 ألف طالب، معقبًا: يعطون المنحة ويريدون استعادتها، وهذا لا يسمى حالات اجتماعية لكن اسمه ربا اجتماعى".

وأكمل كيليتش دار أوغلو انتقاداته الموجهه للنظام الحاكم فيما يخص قروض الطلاب قائلا: "الوضع المالى للصديق الذى يسدد قرضه جيد، لقد دفعه، كيف ستقومون أنتم بالدفع؟ فالدولة الاجتماعية هى الدولة التى تقف بجانب ذوى الدخل المنخفض".

وطالب أوغلو من الشباب عدم التصويت للسلطة التى لم توفر فرص عمل لهم، وقارن أوغلو، الوضع بنفقات القصر الرئاسى فى بشتبه: لا شىء يمكن مقارنته بالإنفاق اليومى للقصر، فهناك مراحيض من الذهب، ذهبت مرة فى حياتي ورايت الترف والمرمر".

وأضاف أوغلو: "هذا الهدر كان نتيجة تصويتكم الماضى، وكل الأحزاب السياسية بحاجة إليكم، لكن عليكم أن تكونوا معًا لتكونو أقوياء، ويجب أن تقولو أنكم لن تصوتو لمن ترككم عاطلون عن العمل".

يذكر أن كيليتش دار اوغلو ذهب إلى بشتبه بدعوة من الرئيس رجب طيب أردوغان بعد محاولة الانقلاب في 15 يوليو في 25 يوليو 2016.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة