ردود أفعال عالمية على حادث نيس الإرهابى.. جونسون يؤكد وقوف بريطانيا بثبات مع فرنسا .. رئيس وزراء هولندا للشعب الفرنسى: لستم وحدكم.. بوتين يعلن تضامنه مع الفرنسيين..ورئيسة المفوضية الأوروبية تندد بالهجوم

الخميس، 29 أكتوبر 2020 04:43 م
ردود أفعال عالمية على حادث نيس الإرهابى.. جونسون يؤكد وقوف بريطانيا بثبات مع فرنسا .. رئيس وزراء هولندا للشعب الفرنسى: لستم وحدكم.. بوتين يعلن تضامنه مع الفرنسيين..ورئيسة المفوضية الأوروبية تندد بالهجوم كنيسة نوتردام
كتب محمد عبد العظيم - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

منظمة التعاون الإسلامى تدين هجوم نيس وتندد بكل أشكال التطرف والإرهاب

وزير الخارجية البريطانى: مستعدون لمساعدة فرنسا فى التحقيق بهجوم نيس

السعودية تعرب عن إدانتها واستنكارها للهجوم الإرهابى فى نيس الفرنسية

سعد الحريرى يدين الهجوم على كنيسة نوتردام بفرنسا.. ويؤكد: الإرهاب لا دين له

الفاتيكان يدين هجوم نيس ويشدد على أن الإرهاب غير مقبول
 

ردود أفعال واسعة على حادث الإرهابى الشى شهدته مدينة نيس الفرنسية، عدما أقدم إرهابي لم تكشف السلطات عن هويته على ذبح سيدة وطعن 3 أشخاص داخل كنيسة نوتردام بمدينة نيس الفرنسية، حيث أعرب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في برقية لنظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون عن إدانة بلاده بأشد العبارات لعملية الطعن التي شهدتها اليوم الخميس مدينة نيس.

كما أعربت وزارة الخارجية السعودية، عن إدانة المملكة واستنكارها الشديدين، للهجوم الإرهابي الذي وقع بالقرب من كنسية نوتردام في مدينة نيس الفرنسية، وأسفر عن مقتل وإصابة عدد من الأشخاص.

وحسب وكالة الأنباء السعودية، جددت الوزارة التأكيد على رفض المملكة القاطع لمثل هذه الأعمال المتطرفة التي تتنافى مع جميع الديانات والمعتقدات الإنسانية والفطرة الإنسانية السليمة، مؤكدة في الوقت نفسه، على أهمية نبذ الممارسات التي تولد الكراهية والعنف والتطرف.

كما عبرت الوزارة عن العزاء والمواساة لذوي الضحايا وللحكومة والشعب الفرنسي الصديق، مع التمنيات للمصابين بالشفاء العاجل.

وأعلن وزير الخارجية البريطاني دومينيك راب، اليوم الخميس أن بلاده عرضت على فرنسا المساعدة في التحقيق بالهجوم الإرهابي وملاحقة المسئولين عن هجوم نيس المروع، وأعرب راب عن تضامنه مع الضحايا والحكومة الفرنسية فى مواجهة الإرهاب.

ومن جانبه، قال رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون إن بلاده تقف بثبات مع فرنسا بعدما قطع مهاجم رأس امرأة وقتل شخصين آخرين في هجوم يشتبه بأنه إرهابي في كنيسة بمدينة نيس الفرنسية اليوم الخميس.

وكتب جونسون على تويتر باللغتين الإنجليزية والفرنسية "روعني سماع الأنباء الواردة من نيس هذا الصباح عن هجوم وحشي بكاتدرائية نوتردام". وأضاف "قلوبنا مع الضحايا وعائلاتهم، وتقف المملكة المتحدة بثبات مع فرنسا ضد الإرهاب والتعصب".

فيما أدانت منظمة التعاون الإسلامى هجوم نيس الإرهابى، حيث قالت منظمة التعاون الإسلامي: نرفض ظاهرة التطرف والإرهاب بكل أشكالها، وفقا لخبر عاجل بثته قناة العربية .

أعرب رئيس الوزراء اللبناني المكلف سعد الحريري، عن إدانته واستنكاره الشديدين، للهجوم الإرهابي الذي وقع اليوم داخل كنيسة نوتردام في مدينة نيس الفرنسية، وقال الحريري ، في تصريح له اليوم ، إن الإرهاب لا دين له، وجميع المسلمين مدعوون لنبذ هذا العمل المجرم الذي لا يمت للإسلام ولا لنبي المحبة في ذكرى مولده الكريم بأي صلة دينية وأخلاقية وإنسانية.

كما أدان الحزب التقدمي الاشتراكي برئاسة الزعيم السياسي الدرزي وليد جنبلاط، الهجوم الإرهابي بمدينة نيس، واصفا إياها بـ "الجريمة المقيتة".. مشيرا إلى أن العملية الإرهابية أبعد ما تكون عن كل قيم ومبادئ الدين والإنسانية.

ودعا الحزب ، في بيان له ، إلى ضرورة التصدي لموجات الكراهية والحقد، مؤكدا أنه قد آن الأوان لمنع هذا المرض العنفي المتفشي من الفتك بالمجتمعات أسوة بالوباء الذي ينهش صحتها.

نددت أورسولا فون دير لاين رئيسة المفوضية الأوروبية اليوم الخميس، بالهجوم الذي أسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص في كنيسة بمدينة نيس الفرنسية والذي يُشتبه في أنه إرهابي.

ووصفت فون دير لاين الهجوم بأنه "بغيض ووحشي"، وقالت إن أوروبا كلها تقف جنبا إلى جنب مع فرنسا وستظل متحدة وحازمة "في مواجهة الهمجية والتطرف".

فيما قال رئيس الوزراء الهولندي مارك روته للشعب الفرنسي "لستم وحدكم" وذلك بعد هجوم بسكين في مدينة نيس جنوب البلاد اليوم الخميس أسفر عن مقتل ثلاثة.

وكتب روته في رسالة بالفرنسية على تويتر "نقول للشعب الفرنسي لستم وحدكم في الحرب على التطرف. هولندا تقف بجانبكم".

بدوره أدان الفاتيكان يوم الخميس الهجوم الذي أودى بحياة ثلاثة أشخاص بالقرب من كنيسة في مدينة نيس بفرنسا، مشددا على أن الإرهاب والعنف غير مقبولين على الإطلاق.

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة