خالد صلاح

أخبار مصر.. الكهرباء تمد فترة تلقى طلبات العدادات الكودية لنهاية نوفمبر

الخميس، 29 أكتوبر 2020 12:41 م
أخبار مصر.. الكهرباء تمد فترة تلقى طلبات العدادات الكودية لنهاية نوفمبر وزير الكهرباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشر اليوم السابع على مدار الساعات القليلة الماضية، المزيد من الأخبار والتقارير الهامة، أبرزها مؤتمر منظمة الصحة العالمية حول مستجدات فيروس كورونا، والهجوم الإرهابي في فرنسا، فضلا عن تقارير رياضية وفنية واقتصادية متنوعة.


 

شاب مسيحى ينشد "مولاى" فى ذكرى المولد النبوى الشريف.. فيديو
 

قدم الشاب مينا عاطف، أحد محبى الإنشاد الدينى، عبر اليوم السابع، مقطع فيديو لابتهال مولاى الشهير للشيخ الراحل سيد النقشبندى، بمناسبة ذكرى المولد النبوى الشريف، مهنئا المصريين بذكرى المولد النبوى الشريف.

 


 

"التهامى" و"الدشناوى" يشعلان الاحتفال بالليلة الختامية للمولد النبوى فى أسوان.. مئات المحبين يصطفون للمشاركة فى المديح قرب "ساحة المدينة".. وإجراءات مكافحة "كورونا" تمنع إقامة "دورة المولد".... صور
 

فى الليلة الختامية من ليالى المولد النبوى الشريف الـ12 ، احتفل عدد من الطرق الصوفية بمحافظة أسوان، بالمولد بحضور شيخ المنشدين ياسين التهامى، وسط حضور المئات من اتباع الطرق الصوفية والمريدين والمحبين للشيخ التهامى، وأحيا شيخ المنشدين ياسين التهامى، الليلة الختامية للمولد بمحافظة أسوان، بعد اصطفاف محبيه ومريديه فى صفوف منتظمة لأداء الطقوس الابتهال والإنشاد وحلقات الذكر، وسط تجاوب كافة المشاركين للاستماع لأناشيد ومديح "التهامى"، وهو اليوم الذى يحتفل فيه المسلمين بجميع أنحاء العالم بالذكر والأناشيد وقراءة الأحاديث النبوية الشريفة وتقديم الحلوى والتهنئة وبرقيات من الرسائل بين جموع المسلمين.


 

حبس مجدى عبد الغنى 4 سنوات و غرامة 200 آلف جنيه بسبب ميراث أقاربه
 

قضت محكمة جنح الدقى برئاسة المستشار حسام الدين البدوى بحبس كابتن مجدي عبد الغنى عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة السابق، 4 سنوات وغرامة مالية 200 ألف جنيه فى قضيتين جديدتين امتناع عن تسليم ميراث أقاربه، وكفالة قدره 5 آلاف جنيه عن كل قضية، لإيقاف التنفيذ.


 

35 وصفاً لشكل الرسول صلى الله عليه وسلم فى ذكرى ميلاده.. تعرف عليها
 

إن يوم ميلاد الرسول صلى الله عليه وسلم لهو من عظيم الأيام وله فضل كبير يستقبله المسلمون في سائر المعمورة بشوق ليقيموا الاحتفالات بالذكر وقراءة القرآن تعظيما لذلك اليوم الذى شهد مولد خير الأنام وخاتم المرسلين سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ، ونستعرض بعضاً من صفاته التي وردت في السنة وتحديداً ما جاء عن الحسن بن على رضى الله عنهما فكان من صفاته صلى الله عليه وسلم:

 

 

الصحة العالمية تعلق على الوضع الوبائى لفيروس كورونا في مصر: تحت السيطرة
 

قال الدكتور عبد الناصر أبو بكر، مدير وحدة التأهب لمخاطر العدوى، منظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط إن الوضع الوبائى لفيروس كورونا في مصر مستقر وتحت السيطرة ولا يتم الابلاغ عن الحالات البسيطة .

 

 

ارتفاع طفيف بدرجات الحرارة اليوم وشبورة بأغلب الأنحاء والعظمى بالقاهرة 31درجة
 

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يسود، اليوم الخميس، ارتفاع طفيف بالدرجات، حيث يسود شبورة مائية صباحا، و طقس مائل للحرارة على القاهرة والوجه البحرى والرياح معتدلة، وشبورة مائية صباحا وطقس معتدل على السواحل الشمالية، والرياح معتدلة، وطقس مائل للحرارة على شمال الصعيد و جنوب سيناء، والرياح معتدلة، وطقس شديد الحرارة على جنوب الصعيد والرياح معتدلة.


 

القوى العاملة تعلن صرف 317 مليون جنيه لـ146 ألف عامل بـ2204 منشآت بالسياحة
 

أعلن محمد سعفان وزير القوى العاملة أن صندوق إعانات الطوارئ للعمال بالوزارة يقوم حاليا باستكمال صرف الدفعتين الثانية والثالثة من إعانات الطوارئ للعاملين بقطاع السياحة المتضرر من فيروس كورونا والتى تصل إلى 317 مليونا و 305 آلاف و236 جنيها ، لنحو 146 ألفاً و  610 عمال  يعملون فى 2204 منشأة متضررة من جائحة فيروس "كورونا" المستجد، وذلك بنسبة 100% من الأجر الأساسى للعاملين، وهو الحد الذى قام صاحب العمل بالتأمين عليهم به والمثبت فى التأمينات بحد أدنى 600 جنيه، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بصرف مرتبات العمالة المنتظمة القطاعات المتضررة من كورونا المستجد (كوفيد-19) ، وفي مقدمتها السياحة المتضررة.


 

الكهرباء تقرر مد فترة تلقى طلبات العدادات الكودية حتى نهاية نوفمبر
 

قررت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة مد المهلة الخاصة بتقديم طلبات تحويل ممارسات الكهرباء إلى عدادات كودية لتنتهى بنهاية نوفمبر 2020، نظرا للإقبال الشديد وتستكمل شركات توزيع الكهرباء الإجراءات اللازمة لتنفيذ الطلبات التي تم تقديمها على المنصة الإلكترونية الموحدة لخدمات الكهرباء.


 

شوبير يكشف مصير هانى أبو ريدة من رئاسة الكاف ولجنة مؤقتة جديدة للجبلاية
 

أكد الاعلامى أحمد شوبير أن السويسري جيانى إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولى الفيفا والسنغالية فاطمة ساموراى يدعمان مرشح سنغالى بديلا عن هانى أبو ريدة رئيس اتحاد الكرة السابق لرئاسة الكاف حال وجود معوقات ضد ترشح أحمد أحمد الرئيس الحالى للكاف مجدداً.


 

محافظ القاهرة يخفض قيمة سعر المتر فى التصالح على مخالفات البناء ببعض الأحياء
 

أصدر اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة القرار رقم 5416 لسنة 2020 بتخفيض قيمة سعر المتر في مخالفات البناء فى بعض أحياء العاصمة بالنسبة لبعض الفئات خاصة فى الأحياء متوسطة الدخل مراعاة للبعد الإجتماعى مع بقاء كافة الأسعار الأخرى تيسيرا على المواطنين المتقدمين للتصالح مع مراعاة خصم نفس النسبة لمن سددوا جدية التصالح في الفترة السابقة.


 

الصحة العالمية تؤكد عدم اكتشاف علاج لكورونا أو لقاح يمنع الإصابة حتى الآن
 

قالت الدكتورة رنا الحجة، مديرة إدارة البرامج، بمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط، إن لقاح كورونا لم يكتشف له علاج أو لقاح نهائي يتسبب في الشفاء الكامل للمصابين بالفيروس، مشيرة إلى أن لقاح الأنفلونزا ضمانة حقيقية للحماية من فيروس الأنفلونزا وتابعت خلال المؤتمر الصحفي المنعقد الآن إن هناك 5 بلدان في إقليم شرق المتوسط تشارك في التجارب السريرية للقاح كورونا وهناك 4 بلدان أخرى ستنضم للتجارب قريبا .


 

ننشر أسعار التصالح الجديدة بالقاهرة بعد تخفيضها ببعض الأحياء
 

ينشر "اليوم السابع" أسعار متر التصالح الجديدة بالقاهرة بعد تخفيضها فى أكثر من 30 منطقة بأحياء القاهرة، حيث أصدر اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة القرار رقم 5416 لسنة 2020 بتخفيض قيمة سعر المتر فى مخالفات البناء فى بعض أحياء العاصمة بالنسبة لبعض الفئات خاصة فى الأحياء متوسطة الدخل مراعاة للبعد الإجتماعى مع بقاء كافة الأسعار الأخرى تيسيرا على المواطنين المتقدمين للتصالح مع مراعاة خصم نفس النسبة لمن سددوا جدية التصالح في الفترة السابقة.


 

الصحة العالمية: لن نصل إلى نتائج واضحة للقاح كورونا قبل ديسمبر المقبل
 

قالت الدكتورة رنا الحجة، مديرة إدارة البرامج، بمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط : لابد من تقييم المخاطر لجائحة كورونا في كل دولة علي حدة وتابعت لا يمكن القول بغلق الدول والأماكن كما حدث في بداية جائحة كورونا.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة