نشرة تليفزيون اليوم السابع:مد فترة التصالح وتأجيل محاكمة المتهمين بقتل فتاة المعادى

الأربعاء، 28 أكتوبر 2020 09:01 م
نشرة تليفزيون اليوم السابع:مد فترة التصالح وتأجيل محاكمة المتهمين بقتل فتاة المعادى تغطية اليوم السابع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم "تليفزيون اليوم السابع"، نشرة أخبار المساء، لأهم وآخر الأخبار محليا وعالميا على مدار اليوم، من إعداد محمود نصر وتقديم هشام عبد التواب.

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وعددا من الوزراء، اطلع الرئيس على جهود انشاء البنية الأساسية للمشروعات القومية خاصة تنمية واحة سيوة بالصحراء الغربية حيث وجه الرئيس بان تتم عملية تنمية واحة سيوة في إطار جذري شامل يحافظ علي طابعها التراثي المميز و يطور ما بها من بحيرات وآبار وعيون طبيعية للمياه لزيادة انتاج ما تشتهر به من محاصيل زراعية، علي نحو يعزز من القيمة الاقتصادية والاستثمارية المضافة للواحة، وكذلك كمقصد سياحي فريد.

وأعلن الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء الموافقة على مد فترة التقدم بطلبات التصالح ودفع مبلغ جدية التصالح، لشهر آخر حتى آخر نوفمبر، في استجابة جديدة من جانب الدولة لمطالب المواطنين، كي يتمكن الراغبون في تقنين أوضاعهم من التقدم للتصالح، واستيفاء الاجراءات المطلوبة لهذا الاجراء الهام.

 وأكد رئيس الوزراء أن ما يزيد على 2.1 مليون طلب تصالح في مخالفات البناء تم تقديمها حتى اليوم، بما يعكس حرصاً من جانب المواطنين على تقنين أوضاعهم والاستفادة من المزايا التي يرتبها التصالح.

تعلن الهيئة الوطنية للانتخابات، نتيجة انتخابات المرحلة الأولى لمجلس النواب يوم الأحد القادم الموافق الأول من نوفمبر 2020 بمسرح التليفزيون بمبنى ماسبيرو.

وانتهت الهيئة الوطنية للانتخابات، من استلام جميع نتائج الحصر العددى لأصوات الناخبين الذين أدلوا بأصواتهم فى انتخابات الداخل من 14 محافظة، والتى بدأت فى مراجعتها بشكل نهائى.

وقررت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، تأجيل أولى جلسات محاكمة ثلاثة متهمين فى قضية مقتل الفتاة مريم محمد 24 سنة بحى المعادى بالقاهرة والمعروفة إعلاميا بفتاة المعادي، لجلسة 21 نوفمبر لحضور المتهمين نظراً لتعذر الأمن فى إحضارهم،

وكانت النيابة وجهت لاثنين من المتهمين تهم قتل المجنى عليها عمدًا بحى المعادى يوم 13 أكتوبر، حيث اندفع أحدهما تجاهها قائدًا سيارة بالطريق العام، ولما اقترب منها انتزع الآخر حقيبة من على ظهرها حاولت المجنى عليها التشبث بها، فصدماها بسيارة متوقفة بالطريق ودهساها أسفل عجلات السيارة التى يستقلانها.

وأظهرت البيانات الأولية التى أعلنها البنك المركزى المصرى، ارتفاع تحويلات المصـريين العاملين بالخارج خلال السنة المالية 2019/2020 ‏‏‏بمعدل 10.4%‏ لتسجل أعلى مستوى تاريخى لها بلغ نحو 27.8 مليار دولار (مقابل نحو 25.2 مليار دولار خلال السنة المالية السابقة).

كما ارتفعت تحويلات المصـريين العاملين بالخارج خلال شهر يونيو 2020 بمعدل 33.7% لتصل إلى نحو 2.6 مليار دولار (مقابل نحو 1.9 مليار دولار خلال شهر يونيو 2019).

وعالميا.. تتزايد وتيرة إصابات فيروس كورونا حول العالم، حيث تم رصد إصابة نصف مليون إصابة بالفيروس المستجد عالميا خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية، بحسب تتبع "وورلد ميتر" المعنى برصد حالات الإصابة والوفيات جراء الفيروس حول العالم.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية تسجيل أكثر من مليوني إصابة بفيروس كورونا على مستوى العالم خلال الأسبوع الماضي ، في أعلى معدل لانتقال العدوى منذ بداية تفشي الوباء.

ورياضيا.. قرر الاتحاد المصري لكرة القدم مد فترة القيد الأولى إلى 11 نوفمبر المقبل بدلا من 4 نوفمبر ، وذلك بناء على رغبة جميع الأندية الحاضرة لاجتماع اللجنة الخماسية المكلفة بإدارة الاتحاد و مندوبي أندية الدوري الممتاز الذي عقد اليوم.

كما أرسل اتحاد الكرة خطابا رسميا للفيفا يخطره فيه بتفاصيل خارطة الطريق التى تتضمن الجمعية العمومية لتعديل اللائحة وموعد فتح باب الترشيح والانتخابات، وذكر اتحاد الكرة أنه سيعقد اجتماع الجمعية العمومية لتعديل اللائحة يوم 10 نوفمبر، وفتح باب الترشيح يوم 15 من نفس الشهر.

كشفت تقارير مغربية أن الجهات المسئولة فى مصر تقدمت بطلب رسمى إلى الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "كاف"، تطالب فيه بتأجيل نصف نهائى ونهائى دورى أبطال أفريقيا، والمقرر لهما أول نوفمبر و6 من الشهر نفسه على الترتيب، لما بعد 19 من شهر نوفمبر المقبل .

وأكد المصدر أن طلب التأجيل يأتى بسبب الجولة الثانية من انتخابات مجلس النواب يومى 7 و8 نوفمبر.

وكشف نادى برشلونة الإسباني، عبر موقعه الرسمى عن تشكيل مجلس مؤقت لقيادة الفريق الكتالونى، بعد استقالة رئيس النادي ومجلس إدارته بالكامل من رئاسة البارسا.

وأضاف البارسا فى بيانه أنه بعد استقالة بارتوميو ومجلس إدارته تم تعيين مجلس مؤقت لإدارة شئون برشلونة لمدة 3 أشهر من حصولهم على تلك المهمة حتى إقامة الانتخابات المقبلة.

ومن المقرر ظهور المجلس المؤقت لنادى برشلونة بقيادة كارليس تيسكتاس في مؤتمر صحفي، للإعلان عن كيفية إدارة النادى خلال الـ 3 أشهر القادمة.

وكشفت تنبؤ الهيئة العامة للأرصاد الجوية توقعات لحالة الطقس لمدة 6 أيام مقبلة من ابتدءا من الخميس حتى الثلاثاء، حيث كشفت عن تعرض السواحل الشمالية الغربية لفرص أمطار خفيفة غربا مع يوم الجمعة.

وكشف تنبؤ حالة الطقس لـ 6 أيام قادمة عن انخفاض تدريجى فى درجات الحرارة يصل مع يوم الثلاثاء المقبل ل 5 درجات عن اليوم ، حيث تصل درجات الحرارة العظمى بالقاهرة مع يوم الثلاثاء المقبل 26 درجة 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة